السبت، 18 أبريل، 2015

ايفون فايف افضل ولا جالكسي نوت 3

ايفون فايف افضل ولا جالكسي نوت 3 


عند المقارنة بين أي اثنين من الهواتف الذكية الراقية ، هناك احتمالات أنها سوف تكون مع الكثير من القواسم المشتركة . هناك عادة الكثير من التداخل في حجم الشاشة ، والمكونات الداخلية ، و الميزات. ولكن ايفون 5S الجديد و Galaxy Note 3 على وشك تكون مختلفة باقصى قدر ممكن. دعونا نضع الهاتفين جنبا إلى جنب، مع مقارنة الخصائص والمواصفات ، ونرى ما سيحدث .
مقارنة: ايفون 5S ضد غالاكسي 4S
 مقارنة: ايفون 5S مقابل HTC One

الحجم

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-21

انظر ما نعنيه ؟ هذه الهواتف موجودة على طرفي نقيض من الطيف من ناحية الحجم. Galaxy Note 3 هو 22% أطول، و 39% أعرض، و 9% أكثر سمكا من ايفون 5S.
في الواقع ، الفرق هو كبير بما يكفي أن “هاتف ” ربما لا يكون أفضل وصف ل_Galaxy Note 3 . سلسلة Galaxy Note فتحت الباب لمصطلح ” phablet”، وهذا الاسم لم يكن أبدا أكثر ملاءمة مما كانت عليه عند مقارنتة مع ايفون 5S.

الوزن

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-19

Galaxy Note 3 هو 50% أثقل من ايفون 5S. يمكنك الحصول على الكثير من الميزات في مقابل ذلك الوزن إضافي ، ولكن هذا ضرب من الوهم أن تعتقد أن ضخامة الهاتف هذة لا تجعل وجوده محسوسا في جيبك .

البناء

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-1

بناء ايفون 5S الجديد مشابة لسابقة ، ايفون 5، مع هيكل مصنوع من الالمنيوم . مع Galaxy Note 3 ، سامسونج جربت شيئا جديدا، تشطيب ناعم الملمس شبية بالجلد. الهيكل لا يزال مصنوع من البلاستيك، ومن المفرح ان سامسونج تخلت أخيرا عن الغطاء اللامع الموجود على معظم أجهزة غالاكسي .

الالوان

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-222

يباع كل من الهاتفين في ثلاثة ألوان مختلفة . هاتف ايفون باللون الرمادي يأتي مع واجهة سوداء، في حين أن النماذج الذهبي والفضي تأتي مع واجهة بيضاء . الألوان الأمامية الثلاثة في نماذج Galaxy Note 3 مطابقة للجزء الخلفي.

الشاشة

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-4

إذا كنت متردد حول الوزن الزائد و الحجم الضخم الذي سيحتلة Galaxy Note 3 في جيبك أو محفظتك ، فربما الشاشة سوف تغير رأيك . Galaxy Note 3 يعطيك مساحة شاشة حقيقية أكثر من ذلك بكثير: 103% أكثر مساحة عرض من ايفون 5S، على وجه الدقة .
شاشة Note 3 هي أيضا أكثر وضوحا بكثير . شاشة ايفون 5S تعطيك 35% فقط مع عدد البكسلات في Galaxy Note 3. فقط تذكر أن أي شيء فوق 320 (PPI ) بكسل لكل بوصة سوف يبدو واضحاً جدا . وأي شيء أكبر من ذلك هو إضافة جميلة أكثر منها ترقية لازمة .

المرقم

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-17

في عام 2007 عند اطلاق اول هاتف ايفون سخر ستيف جوبز بشدة من وجود المرقم على الهاتف الذكي، ليبدأ بثورة الشاشات التي تعمل باللمس. لفترة من الوقت، بدا جوبس وكأنه كان ينتزع المرقم من الهاتف بمفرده، الامر الذي يشبه إلى حد كبير ما فعله مع أدوبي فلاش ولوحات مع منافذ USB .
ولكن سلسلة Galaxy Note تستفيد من المرقم بشكل ممتاز. الشاشات الكبيرة في أجهزة الفابلت ملائمة جداً “للخربشة على الشاشة”. وسامسونج بدورها أضافت العديد من البرامج التي تستفيد من المرقم S . فإنه يتيح لك كتابة الملاحظات المختصرة وبسرعة ( مع التعرف على خط اليد ) ، وتسليط الضوء على مناطق الشاشة لالتقاطها ، وتحقيق قدر أكبر من الشعور العام بالدقة بغض النظر عن ما تفعلونه .

Touch ID

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-5

الميزة القاتلة على ايفون 5S، والتي تستحق تسليط الضوء عليها هي Touch ID جهاز استشعار بصمات الأصابع. الضغط بواحد من أصابعك على زر Home وفتح الهاتف . ويمكن المستخدم من المصادقة على المشتريات أيضاً، بما في ذلك شراء التطبيقات والموسيقى ، والأفلام في اي تيونز و المتجر. هذة الميزة يمكنها أيضا المصادقة على بصمات متعددة، بحيث يمكنك مشاركة هاتفك مع أفراد الأسرة دون الحاجة لكشف رمز المرور الخاص . ومن المرجح أن تكون أفضل مزيج رأيناه من الأمن الذكي والراحة.

الكاميرا

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-23

ميغابكسل ربما لا تعني الكثير هنا، و ميغابكسل أكثر لا تعني بالضرورة صور أفضل . أبل قضت جزءا كبيرا من حدث اطلاق ايفون وهي تتحدث عن ترقيات لكاميرا آيفون 5S ، ولكن أيا منها لم يتطرق الى زيادة عدد البكسلات. التحديث على كاميرا ايفون 5S ياتي من تحسينات مثل: تصميم العدسة، فتحة F2.2 و 15٪ زيادة في منطقة الاستشعار النشطة بالاضاقة الى فلاش LED مزدوج ووضع اللقطات المتتالية الذي يختار أفضل صورة تلقائيا .

مرفق الساعة الذكية

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-14

فكرة تناول Galaxy Note العملاق من الجيب أو الحقيبة فقط للتحقق من الرسائل وإرسال النصوص قد تبدو شاقة، ولكن لدى سامسونج توجد ورقة رابحة في اليد. مقابل 300 دولار أمريكي، يمكنك الحصول على الساعة الذكية Galaxy Gear لإقرانها مع Galaxy Note 3. الساعة تتيح لك إجراء المكالمات، وقراءة الإخطارات، وإرسال رسائل (عن طريق الصوت)، والتقاط الصور، وتشغيل التطبيقات، وأكثر من ذلك … كل هذا من معصمك.
ما لم تكن الشائعات مضللة بشكل رهيب ، أبل سوق تطلق ساعة ذكية خاصة بها في موعد ما من العام القادم، ولكن لا يوجد معلومات مؤكدة حتى الآن . في الوقت الحالي يمكنك استخدام ساعة Pebble مع ايفون الخاص بك ، على الرغم من ان وظائفها محدودة أكثر بكثير من Galaxy Gear.

المعالج

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-3

كلا الجهازين سريع بما فية الكفاية. في الواقع النقطة المهمة عند الحديث عن سرعة الهواتف الذكية الرائدة، هي ان قدراتها هي خارج حدود معظم التطبيقات.
البند الأكثر إثارة للاهتمام هنا هو تحول أبل لمعالجة 64 بت في معالج A7 ايفون 5S. وربما هذا لا يعني شئ في الوقت الراهن ، لكنه وضع الأساس للهواتف النقالة لاستخدام أحجام من ذاكرة الوصول العشوائي مثل كمبيوترات سطح المكتب في المستقبل.

معالج الحركة M7

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-9

الوظيفة الوحيدة لمعالج الحركة الثانوي الجديد M7 من أبل المدمج في ايفون 5S هي استشعار الحركة على الهاتف ( التسارع ، جيروسكوب ، و البوصلة) . وهي ميزة جيدة إذا كنت تستخدم تطبيقات اللياقة البدنية أو الاكسسوارات، لأنها سوف تحد من استنزاف البطارية المعتاد على سائر الهواتف الذكية الأخرى.
ولكن دعونا نكون صادقين ، ابل لم تأتي بمعالج M7 فقط لزيادة شعبية تطبيقات اللياقة البدنية و التتبع. انه بالتأكيد سوف يلعب دورا كبيرا في ساعة iWatch عند اطلاقها.

ذاكرة الوصول العشوائي

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-12

Galaxy Note 3 يأتي مع 3 GB من ذاكرة الوصول العشوائي ، على الرغم من أننا لا نتوقع أي مشاكل في الأداء على ايفون 5S .

مساحة التخزين

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-16

النموذج الاساسي من Galaxy Note 3 يأتي مع مساحة تخزين مضاعفة لمساحة التخزين على نموذج ايفون 5S الاساسي. كما أن لديه فتحة microSD ، على الرغم من تلك أصبحت أقل أهمية على هواتف اندرويد.

G4 LTE

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-20

بالطبع يدعم كلا الجهازين أيضا تحميل البيانات السريع 4G LTE، شريطة ان يدعم المزود المحلي لشبكة الاتصالات ذلك. هناك أيضا نسخة Galaxy Note 3 لا تدعم LTE بإسم (HSPA)، على الرغم من أنه ينبغي أن تباع في الغالب في المناطق التي ليس لديها حتى الآن LTE .

البطارية

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-0

قدرات بطارية Galaxy Note 3 مثيرة للاهتمام، ولكن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي تحدد عمر البطارية الفعلي . وعلى الرغم من ان حجم بطارية Galaxy Note 3 هو ضعف بطارية ايفون 5S، الا ان قدراتها العملية لا تتجاوز 150% من بطارة ايفون 5S.

نظام التشغيل

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-15

تم اطلاق ايفون 5S مع النسخة الاخيرة من نظام التشغيل iOS 7. سامسونج تواكب جبهة أنظمة التشغيل بشكل أفضل بكثير في الآونة الأخيرة، كما سيتم إيضاح اطلاق Note 3 مع أحدث نسخة من اندرويد، 4.3. واجهة TouchWiz من سامسونج موجودة في قمة نظام اندرويد.

تبادل الملفات المحلي

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-8

واحدة من ترقيات iOS 7 الكبيرة ، AirDrop، ينبغي أن تكون مألوفة لأصحاب ماك . إصدار iOS الجديد يتيح استخدام مزيج من تقنية بلوتوث و واي فاي لتأسيس نظام اتصال ونقل الملفات مع جهاز iOS الى آخر .
في الماضي، استخدمت سامسونج ميزة S Beam كسلاح ضد أبل في العديد من الاعلانات التجارية. S Beam تستخدم تكنولوجيا تواصل المجال القريب
(NFC ) لنقل الملفات مع أي جهاز غالاكسي قريب . هنا تحتاج فقط لوضع الهواتف الواحد في ظهر الاخر، والنقر على الشاشة للتأكيد.

NFC

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-10

أبل لم تكلف نفسها حتى الآن عناء دمج تكنولوجيا NFC في أي من أجهزتها . وتبدو وكأنها لن تقوم بذلك أبدا .

تعدد المهام جنبا إلى جنب

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-10

هذا هي فائدة أخرى من وجود شاشة العملاقة . سلسلة Galaxy Note تتيح لك تشغيل اثنين من تطبيقات على الشاشة في وقت واحد . في النسخة الأخيرة، يمكنك تشغيل فعلا حالتين منفصلتين من نفس التطبيق . وهذا يفتح الباب لأشياء مثل تشغيل اثنتين من نوافذ الدردشة في وقت واحد ، أو إظهار نافذة آلة حاسبة بينما تقوم بصياغة رسالة.

الاشعة تحت الحمراء

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-7

مثل غالاكسي S4، أيضاً Note 3 يضم بلاستر الأشعة تحت الحمراء، بحيث يمكنك استخدام الفابلت الخاص كجهاز تحكم عن بعد لجهاز التلفزيون .

التحكم الصوتي

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-18

ايفون 5S ياتي مع تحسين نسخة iOS 7 بكل ما يتعلق باداة التحكم الصوتي، سيري. Galaxy Note 3 يعطيك أثنين من الخيارات الأصلية : S Voice من سامسونج (أداء أدنى من سيري ) و Google Now (أداء أفضل من سيري لسرعته وقدراته التنبؤية ) .
إذا قمت بشراء ساعة Galaxy Gear، فسيكون بوسعك استخدام نسخة مصغرة من S Voice مباشرة من معصمك .

السعر الاساسي

 galaxy-note-3-vs-iphone-5s-11

أسعار الاساسية المذكورة أعلاه هي بالدولار الأمريكي ، وهي تتطلب أيضا منك التوقيع على عقد لمدة عامين مع المشغل الخليوي. تذكر أن سعر Galaxy Note 3 الاساسي هو لمساحة تخزين 32 GB، في حين أن النسخة الاساسية من ايفون 5S تعطيك 16 GB فقط.

الخاتمة

نعم، هذه الهواتف هي أبعد ما يكون الواحد عن الاخر. على أساس هذه المقارنة السريعة، يبدو ان ايفون 5S يضفي المزيد من البساطة و القابلية ، في حين أن Note 3 يضم المزيد من الميزات و يسعى إلى أن يكون أكثر إنتاجية
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق