الخميس، 2 أبريل، 2015

دولة عربية من 6 حروف اول حروفها عملة عربيه واخر حروفها شئ بمعنى تربه

دولة عربية من 6 حروف اول حروفها عملة عربيه واخر حروفها شئ بمعنى تربه


الجواب 

هو

فلسطين 


فلسطين هي قلب العروبة النابض، الذي يلاقي الويلات في كل حقبة ووقت. ففلسطين هي مهبط الاديان جميعها، فلا خلو دين من ارتباط بهذه الأرض المقدسة. تحتوي فلسطين على المقدسات، ويتصارع عليها الجميع. تحتوي فلسطين على خيرات كثيرة بين المزروعات والمناطق السياحية، كما تحتوي على تنوع جغرافي وطبيعي هائل، ففيها عيون الماء العذبة وبيارات الحمضيات وفيها السهول كمرج ابن عامر، وفيها أيضاً صحراء النقب، وفيها الجبال كجبال نابلس عيبال وجرزيم. في فلسطين القدس مسرى النبي محمد – صلى الله عليه وسلم - ، وكنيسة القيامة والمسجد الأقصى، وفيها أيضاً بيت لحم التي تعتبر بداية قصة المسيح العالمية، وفيها الناصرة موطن المسيح الأصلي، وفيها المدن الساحلية عكا التي جن على أسوارها بونابرت وحيفا وغزة التي صدعت اليهود الصهاينة بعزتها وإبائها وصمودها، وفيها قبر الخليل أبو الأنبياء إبراهيم عليه الصلاة والسلام، في مدينة سميت باسمه الخليل، وفيها القرى التي تزدان بالزيتون، وفيها الأنهار والبحيرات كبحيرة طبريا، وهي الضفة الغربية لنهر الأردن العظيم.

القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية، من أشهر مدنها نابلس وحيفا وجنين والقدس ورام الله ويافا واللد وصفد وغزة وبئر السبع والخليل وعكا بيت لحم والناصرة وأريحا أقدم مدن العالم وكل مدينة من هذه المدن تضم عددأ من القرى. الشعب الفلسطيني هو شعب عربي أصيل، لغته اللغة العربية وديانة غالبيته الإسلام، وهناك الديانة المسيحة والديانة اليهودية حيث تتواجد أقلية يهودية في نابلس تدعى الطائفة السامرية، وهم من أعرق الطوائف اليهودية حول العالم.

تعاني فلسطين من النكبات فلقد تعرضت للغزو والاحتلال على طول تاريخها العريض الضارب في جذور التاريخ، وتعاقبت عليها عدد من الحضارات كالكنعانيين والرومانيين والمسلمين والعثمانيين. وفي العصر الحديث تم اغتصاب فلسطين من اليهود الصهاينة وأسسوا دولتهم المزعومة في العام 1948، في ظل الرعاية الدولية لها.

عانى الشعب الفلسطيني على امتداد تاريخه الطويل من النكبات والكوارث، وتعرض للتهجير والقتل والتعذيب والتنكيل، ولاقى الويلات، وهو اليوم يتعرض للتطهير العرقي والإبادة الجماعية في ظل الصمت الدولي المطبق على الجرائم التي تحدث لهذا الشعب.


تمتاز فلسطين بالثقافة العميقة والمتأصلة التي سرت فيها عبر التاريخ، فخرج منها المبدعون والفنانون في جميع القرون، وازداد هذا الألق بعد الاحتلال الصهيوني حتى ظهر ما يعرف بأدب المقاومة الذي اشتهر به الفنانون والأدباء فمنهم محمود درويش وسميح القاسم وابراهيم طوقان وفدوى طوقان وغيرهم. ومن واجب فلسطين وحقها على العالم مناصرة أهلها ضد الظلم الذي يتعرضون له ليل نهار.






هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق