الثلاثاء، 17 يونيو، 2014

كيف ندخل في اعماق ذاتنا ؟؟؟؟؟

كيف ندخل في اعماق ذاتنا ؟؟؟

إذا كنت تريد التعمق في أمر ما فيجب أولاً أن تتعرف كل ما يتعلق به, أن تدرس ابعاده وتقيس عليه طولياً وأفقياً. وفي الحقيقة ليست الذات مختلفة عن اي شيء أخر, بل هي أكثر تعقيداً من كل شيء نحن لا نعرف ما نريد, أقصد ما نريد حقاً.. أنا متأكد.

الوحده تجعلك تفكر كثيراً وتتعمق في ذاتك وتفهمها ، الشيخوخه لهذا كبار السن اكثر حكمه فهم ينظرون الى الدنيا بتلك النظره التى تشعرك بان كل مابحوزتك لا يساوى شيئا ،اقتراب الموت فيقولون ان الانسان اذا اقترب موعد وفاته فانه يميل الى العز له وينظر الى الاشياء وكأنها النظره الاخيره ويميل الى تفحص ذاته وتأمل حاله ..فالواقع الانسان لا يفهم ذاته الا اذا أتت نهايته كالكافر في قبره عندما يتوسل الى ربه ان يرجعه الى الدنيا ليعمل صالحا ..اخيراً فهم فطرته وماخلقه الله عليه ولكن بعد ماذا؟؟!بعد فوات الأوان .. فالواقع هذا ليس مستحيلا لكن هناك القليلون من يدركون ذالك.

يجب اولا ان تعرف نفسك و هدا ليس امرا سهلا , أنا أشعر كثيرا برغبة في الدخول في أعماق نفسي , بل أريد احيانا أن ( أغرق في نفسي ) و أفهمها و امضي بعض الوقت في التأمل لأنني بصراحة مللت من ضجيج الحياة و كلام الناس و أريد فرصة وخلوة مع نفسي فقط , كنت أعتقد في البداية أنه أمر سهل ولكني لم اجده بالبساطة التي تصورتها , فالنفس البشرية شيئ معقد ومركب جدا و فيها ما لا حصر له من التناقضات , و فهمها و معرفتها شيئ يحتاج الى وقت وجهد فكري كبير , بالتوفيق 
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق