الأحد، 15 يونيو، 2014

أين صنع أول كمان من المغنيسيوم في العالم؟؟؟؟

أين صنع أول كمان من المغنيسيوم في العالم؟ ؟؟؟؟؟

الجواب

هو

اين صنعت اول الة كمان في العالم ؟
الكمان
ان الة الكمان هي الة وترية تتكون من أربعة أوتار ،وان هذه الالة لها ميزة بصوتها الأكثر حدة مقارنة مع افراد عائلتها التشيللو و الفيولا . صنعت الة الكمان في فرنسا وانها اول آلة كمان تم صنعها في العالم .
يكون العزف عليها بقوس ذو انحناء ومشدود عليه بالخيوط مكونة من شعر الحصان ويكون هنالك انواع من الكمان خيوطها مكونة من جلد القط كما أن الكمان يوجد له مجال كبير وصوتي وواسع يتكون من اربع أوكتافات .
أًصل آلة الكمان انها آلة الرباب العربية التي تم نقلها مع العرب الى ارض الاندلس في القرن التاسع هجري وتم تطوريها اولا بفضل العرب وغير العرب .
في القرون الاولى بعد الميلاد فإن العرب وجدوا الة رباب مكونة من وتر واحد ومن الوقت الذي وجدوا فيه هذه الالة قاموا بتحسينها على هذه العصور فأصبحت مكونة من وترين متساويين بعد فترة ثم من وترين مختلفين ثم اصبحت ذات اربع اوتار ، وحين نقلها العرب الى ارض الاندلس مع الكثير من الالات الموسيقية احبوها اهل البلاد الاصليين وقاموا بتحسين هذه الالات ومن ذلك الوقت بدأ صنع الالات الوترية التي تكون على شكل القوس .
في البلاد الاوربية تم ظهور الة من صنع الفرنسيين مشابهة للرباب العربية وتم تسميتها كما سماها العرب ( ربيبة ) وتم نشرها في البلاد الاوروبية في القرن الرابع عشر هجري باسم ( ريبيك ) ومن ثم ادخلوا عليها في القرن الخامس هجري بعض من التعديلات أما شكل القوس فلم يأخذ شكله المعروف الا بأواخر القرن الثامن عشر هجري.

اهمية ومكانة الة الكمان
ان هذه الالة هي من اكثر الالات الوترية تعبيرا لأنها تجسد جميع التعابير الانسانية ويقول الاخرين انها تعبر عن اجمل المشاعر والاحاسيس وايضا تعبر عن اقوى الانفعالات كالغضب . بسبب تعدد الكثير من تقنيات العزف الموجودة عليها ، وان الة الكمان قد حصلت على رواجا كبيرا لدى الشعوب من بعد ان منحها الموسيقي الايطالي (( منتفردي )) السيادة على بعض الالات كالاوركسترات في الاوبرات ثم أصبح مجموعة من الموسيقين يعتمدون عليها بشكل كلي .
ان الة الكمان لها رصيد هائل عبر التاريخ بسبب التأليفات الكبيرة والعظيمة كما ان اسرة الكمان تستخدم في السمفونيات لأنها تعتبر عنصر اساسي في الاوركسترات .
ملخص

تعتبر آلة الكمان وتعرف بأنها آلة وترية حيث انها تتكون من أربعة اوتار ، كما أن آلة الكمان تتميز بحدة صوتها عن الآلات الاخرى مثل التشيللو والفويلا ، كما ان اول آلة كمان في العالم تم صنعها في دولة فرنسا ، كما ان آلة الكمان يتم العزف عليها بواسطة قوس يتصف بالانحناء ويكون ذلك مشدود ايضاً بواسطة خيوط تم تحضيرها من شعر الخيول، بالاضافة الى ان هناك العديد من انواع الكمان تم تحضير خيوطها من جلود القطط ، كما ان آلة الربابة يعود اصلها الى آلة الربابة العربية ، حيث انها تم نقلها من مدن العرب الى الاندلس حينها وكان ذلك في القرن التاسع هجري .
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق