الثلاثاء، 3 يونيو، 2014

ما هو موقع خمسات


ما هو موقع خمسات ؟؟

موقع خمسات هو موقع للخدمات المصغرة يجمع ما بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين الراغبين في شراء هذه الخدمات. حيث يهدف موقع خمسات للمساعدة الشباب العربي على الربح من الانترنت من خلال أعمالهم,
أطلق خمسات في أغسطس 2010 بواسطة المدون رءوف شبايك وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. أعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ 1/7/2012 بمبلغ عشرة الآف دولار وفق ماتم التصريح به وقتها.
كيف يعمل موقع خمسات؟
يمكنك من خلال خمسات أن تشتري الخدمات المصغرة أو تبيعها مقابل 5 دولار وحتى 25 دولار، و يوجد نوعين من المستخدمين في موقع خمسات هما:
النوع الأول: مقدم الخدمة (البائع)
وهو الشخص الذي يقدم خدمة معينة داخل خمسات ويعرضها للمستخدمين الآخرين لشرائها, وكما ذكرنا فإن أسعار الخدمات تتراوح بين 5 دولار وحتي 25 دولار , ويجب أن تكون هذه الخدمة غير مخافة لشروط وسياسات الموقع وأن تقدم بشكل إحترافي وجذاب وواضح.
عندما يقوم أحد بشراء خدمتك ستصل إليك رسالة عبر عنوان البريد الالكتروني الذي سجلت به في الموقع، وستتمكن من خلال قائمة طلبات واردة أن تتواصل مع المشتري عبر الرسائل داخل موقع خمسات.
بعد أن تتفق مع المشتري وتقدم له الخدمة بشكل كامل يمكنك الضغط على زر إنهاء الخدمة ثم أرسل رسالة للعميل تخبره بذلك، عندها سيصلك 4 دولار إلى حسابك على كل طلب حيث يذهب 1 دولار لموقع خمسات.
بعد أن تصبح أرباحك أكثر من 10 دولار يمكنك سحبها عبر باي بال.
قبل تسليم الخدمة في حال لم تستطع تنفيذها لمشكلة أو لعدم اتفاقك مع المشتري اضغط على زر إلغاء الطلب وسيعود المال لحساب المشتري.
التوع الثاني: طالب الخدمة(المشتري)
هو الشخص الذي يرغب في شراء خدمة معينة من الخدمات المعروضة داخل موقع خمسات, وفي حال لم تكن هذه الخدمة متاحة أو متوفرة فيمكن طلبها من مجتمع خمسات من قسم الطلبات.
اضغط على الخدمة التي تريدها لتقرأ الشرح وبعدها يمكنك طلبها عبر زر اطلب الخدمة.
يمكنك شراء الخدمة حسب ثمنها عن طريق حسابك في كاش يو، باي بال، أو عبر رصيدك في خمسات إذا كنت تملك رصيد داخل الموقع  .
بعد شراء الخدمة يمكنك التواصل مع البائع عبر رسائل الموقع ضمن صفحة المشتريات.
في حال تأخر البائع ولم يتواصل معك، سيظهر لك زر إلغاء الخدمة بعد انتهاء مدة التنفيذ، بعد أن تلغيها سيعود لك رصيدك إلى حسابك في خمسات مباشرة.

بعد قيام البائع بتنفيذ وتسليم الخدمة يمكنك تقييمها حتى يستفيد بقية المشترين من تجربتك.
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق