الثلاثاء، 3 يونيو، 2014

ماهو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعه ؟




ماهو الطائر الذي لا يطير يوم الجمعه ؟



برجاء من يعرف الاجابة 

لايبخل علينا بالجواب

على السؤال 

اجابة احد الاعضاء المميزين 

الجواب 

الطائر الذي مات يوم الخميس 

--------------------------------------
يعد انتشار انواع طيور الزينه في البيوت والحدائق من الاشياء المبهجة والتي تضيف للمكان جمالا ورقيا, فهي تسر الناظرين وتسمع بتغريدها الحاضرين, ولذلك فان طيور الزينة تنتشر في محال بيع الحيوانات الاليفة ويقتنيها الناس بمبالغ تترواح بين البسيطة والباهظة التكلفة علي حسب ندرة الطائر وجماله, وفي الموضوع التالي سوف نتحدث عن عشرة من اجمل الطيور الزينه.

طيور الزينه الحسون الاخضر



ويتميز هذا الطائر باللون الأخضر الفاتح، كما يوجد بعض المناطق الصفراء في الذيل والجناحين، بينما تتميز الأنثى والصغار بلون باهت وخطوط بنية في منطقة الظهر. حيث يتراوح طول الحسون الأخضر الأوروبي ما بين 13 إلى 17 سم، ويرجع اسمه العلمي الي كلمة إغريقية ترمز للون الأخضر المصفر. ينتشر ذلك الطائر في أوروبا وفي منطقة شمال أفريقيا وغرب آسيا. ويتغذي الحسون علي الحبوب والحشرات الصغيرة.طائر الحسون الاخضر من طيور الزينة

طيور الكاردينال

ويتميز طائر الكاردينال بعرف احمر اعلي رأسه يضفي عليه شكلاً ظريفاً مما يجعله من اجمل طيور الزينة, وفد تم اقتباس شخصية الكاردينال الشمالي في لعبة الطيور الغاضبة الشهيرة, تقع طائر الكاردينال ضمن رتبة العصفوريات. حيث تتوزع هذه الفصيلة في قارتي امريكا الشمالية والجنوبية, كما ان هناك حوالي 240 نوعًا من انواع التناجر، إلا أن التناول التصنيفي لأعضاء هذه الفصيلة في حالة تقلب مستمر حاليًا. ومع خضوع عدد أكبر من هذه الطيور للدراسة باستخدام التقنيات الجزيئية الحديثة، من المتوقع أن يتم نقل بعض الأجناس إلى تصنيفات أخرى.
أكمل قراءة الموضوع ←





15
نُشر هذا الموضوع في تصنيف طيور الزينه | الوسوم: الزينة | يوم: 13 مايو,2014 | الكاتب: .
تزايد اعداد انواع الطيور الطنانة عبر الزمان
رد واحد
سميت انواع الطيور الطنانة بهذا الاسم نسبة إلى الطنين التي تحدثه طيران أجنحتها عندما تتحرك بمعدل يتراوح بين 50 و 70 حركة في كل ثانية, ويتميز الطائر الطنان عن غيره من الطيور بأنه يقدر علي الطيران للخلف . ومنذ نحو 22 مليون سنة، تنوعت فصائل الطيور الطنّانة سريعًا من جد واحد إلى أكثر من 250 نوع. كما ان بعض تلك السلالات ما زالت تتطور وينشأ منها أنواعًا جديدة بمعدل طفيف.

طائر الطنان

فقد صدرت دراسة من جامعة كاليفورنيا، لمتابعة الحمض النووي لاكثر من 284 نوعًا من انواع الطيور الطنانة، فوجد الباحثون أن تلك الطيور قد انحدرت من سلالة قريبة في شجرة التطور لاسلاف الطائر الطنان وهو نوع من الطيور يدعي السمامة، فمنذ حوالي اكثر من 40 مليون سنة، قد تنوعت انواع الطيور الطنان إلى 9 سلالات اخري بقارة أمريكا الجنوبية وذلك خلال الـ22 مليون سنة الماضية. فكان نشوء السلالات الجديدة بصورة كبيرة في جبال الإنديز, حيث ان هناك مجموعة متنوعة وواسعة من التنوعات البيئية والجغرافية, ولذا فتعتبر امريكا الجنوبية موطن 40% لأنواع العصفور الطنانة وغيرها من الفصائل الكثيرة المختلفة. 





جزاكم الله كل الخير
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

هناك تعليقان (2):