الخميس، 28 مايو، 2015

تصويت الشعب على قرار مكونة من 7 حروف ؟؟؟؟؟

تصويت الشعب على قرار مكونة من 7 حروف ؟؟


الجواب


استفتاء
...........................

لا شك في أن الانتقال للعيش في منزل جديد هو تجربة رائعة وجميلة، وبمثابة فتح صفحة جديدة في حياتك العائلية. إليك بعض الاقتراحات التي تساعدك على اختيار ديكور جميل للمنزل الجديد.


1. تنظيف المنزل القديم

سواء كنت تعيشين في منزل زوجي صغير أو كنت لا تزالين عند أهلك وتريدين الانتقال الآن إلى منزلك الزوجي، عليك قبل كل شيء الشروع في تنظيف غرفتك أو منزلك وتوضيب أغراضك بطريقة منظمة. وفي أغلب الأحيان، تجدين أنك مضطرة إلى رمي 25 إلى 50 في المئة من أغراضك لأنك ببساطة لا تستخدمينها، أو لأنها لم تعد على الموضة، أو لأنك لن تحتاجي إليها البتة في منزلك الجديد. إنه الوقت المثالي لفرز الأغراض، وترتيبها، ورمي كل ما هو غير ضروري منها.


2. غرفة النوم أولاً

عند التواجد في المنزل، سوف تقضين الكثير من الوقت في غرفة نومك ولذلك لا بد من أن يكون ديكورها جميلاً ومريحاً في الوقت نفسه. إذا كانت ميزانيتك محدودة، اشتري أولاً السرير والمنضدة والخزانة. وإذا توافر لديك المزيد من المال، اجعلي جدران الغرفة مكمّلة لشراشف السرير وبطانياته، إما بواسطة الطلاء أو بواسطة ورق الجدران. وبالنسبة إلى النوافذ، لا بد من تغطيتها بستائر متناسقة أيضاً. أما لون الستائر أو سماكتها فيرتبط بالذوق الشخصي. فإذا كنت من النوع الذي يحب دخول أشعة الشمس إلى الغرفة، اختاري الأقمشة الشفافة. وإذا كنت تفضلين حجب الضوء بشكل تام، اختاري الستائر السميكة. باختصار، يفترض أن يكون ديكور غرفة النوم منسجماً جداً مع شخصيتك كي تشعري بالارتياح فيها.


3. عدم شراء كل شيء دفعة واحدة

 حاولي العيش لمدة شهرين تقريباً في المنزل الجديد قبل شراء الأشياء الباهظة الثمن. فنظرتك حول كيفية عيشك في المنزل تختلف حتماً عن طريقة عيشك الحقيقية فيه. وقد تجدين أن المبلغ الذي قررت تخصيصه لديكور الحمام مثلاً لم يعد أولوية لديك، إذ يجدر بك تخصيص المبلغ لشراء لوازم المطبخ وغرفة الطعام. أو قد تجدين أن شراء مفروشات لغرفة الجلوس أكثر أهمية من شراء مفروشات الحديقة.


4. لا حاجة إلى التطابق

 تحاول متاجر المفروشات الترويج للفكرة القائلة بضرورة تطابق كل لوازم الديكور مع بعضها. فتلك المتاجر ترغب في بيع كل الأشياء ضمن أطقم أو مجموعات. إحذري الوقوع في هذا الفخ! لا ضير أبداً في أن تنتمي بعض قطع المفروشات إلى الأسلوب نفسه، لكن لا حاجة أبداً لأن تكون كل المفروشات متشابهة وإلا يصبح ديكور المنزل مفتقداً إلى الحيوية ونسخة عن صالة عرض المفروشات. احرصي على إظهار أسلوبك الشخصي في ديكور المنزل، والذي لن يكون على الأرجح مملاً.

انتبهي طبعاً إلى النسب في الأحجام والألوان، ولا بد أن تكون الأكسسوارات متناسقة مع أجواء كل غرفة. لا تشتري المفروشات الكبيرة للغرف الصغيرة إذ ستبدو الغرفة مضحكة فعلاً. وفي المقابل، لا تضعي طاولة طعام دائرية صغيرة في غرفة طعام كبيرة ممتدة على مساحة شاسعة. سيبدو المنظر غريباً.


5. توحيد اللون

لا داعي للقلق إذا انتقلت إلى منزل فيه أصلاً بعض المفروشات، وإنما المختلفة الألوان. فأسهل طريقة لتخطي هذه المشكلة تقضي بتوحيد اللون. إذا كانت الأريكة مثلاً في غرفة الجلوس مختلفة عن بقية مفروشات هذه الغرفة، اشتري لها غطاء بلون متناسق مع لون الغرفة. أو يمكنك توحيد لون جدران الغرفة وجعله متناسقاً مع لون المفروشات. ينطبق الشيء نفسه أيضاً على الستائر، والسجادات، والأكسسوارات... اختاريها بألوان قريبة من لون المفروشات وسوف تلاحظين أن الانسجام بدأ يهيمن على ديكور الغرفة.


6. حل المشاكل بطريقة غير باهظة


إذا كانت خزانات المطبخ كئيبة المظهر، مثلاً، يمكنك تبديل لونها أو تبديل مقابضها. ولا حاجة إلى شراء المقابض الباهظة الثمن لكي تبدو جميلة. يكفي أن تكون على الموضة ولافتة للنظر. وفي الحمام، يمكن لتبديل المصباح الضوئي أن يبدّل كل جو الحمام.
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق