الخميس، 28 مايو، 2015

كلمة السر هي ذروة الشتاء مكونة من 8 حروف ? ماالجواب ؟

كلمة السر هي ذروة الشتاء مكونة من 8 حروف ? ماالجواب ؟


الجواب



مربعانية


نصائح سريعة لديكور المنزل
نصائح سريعة لديكور المنزل 
نصائح سريعة لديكور المنزل

المنزل هو مملكة حواء الخاصة.. لذا نحرص جميعاً عند تأثيث أي منزل على وضع لمساتنا الخاصة، لكن عند تأثيث منزلك أو إعادة تجديده، لا يكفي فقط الإطلاع على التصميمات الحديثة في عالم الأثاث والديكور، فهناك بعض القواعد العامة التي يجب مراعاتها في ديكور منزلك قد يغفلها البعض، مما يؤدي إلى إفساد المظهر النهائي للمنزل.
في السطور التالية سوف نلقي الضوء على أبرز تلك النقاط لتنتبهي لها عند ترتيب منزلك.
عند شراء قطعة أثاث جديدة لا تختاريها فقط على أساس الشكل أو الموديل، فيجب عليكِ مراعاة المساحة التي ستوضع فيها، وحجم قطع الأثاث الأخرى التي تحيط بها في نفس الغرفة، فاستخدام قطع أثاث غير متناسقة كفيل بإفساد المظهر. 
عدم وضع التابلوهات أو إكسسوارات الحوائط في مستوى أعلى من مستوى العين المجردة بالنسبة للشخص، وبصفة عامة هناك قاعدة عامة تُستخدم عند تعليق أي نوع من الأعمال الفنية، بأن الارتفاع الأمثل يكون حوالي 160 سم فوق الأرض. 
يجب أن يكون هناك تناسق بين حجم الحائط وقطعة الإكسسوار المستخدمة لتزيينه، فلا يجب استخدام تابلوه كبير على حائط صغير يغطيه بالكامل، وفي حالة الحائط المتسع يجب استخدام قطعة تغطي مساحة ثلثي عرضه. 
من المهم عدم المبالغة في استخدام الإكسسوارات المنزلية، حيث أن استخدام قطعة واحدة تتماشى مع ديكور الغرفة توضع في ركن أو زاوية أفضل كثيراً من استخدام العديد من القطع الغير متناسقة. ( اقرأي أيضا : بالصور: 15 فكرة لتغيير ديكور منزلك )
لا تستخدمي أسلوباً واحداً للإضاءة في جميع الغرف، فمثلاً الإضاءة الخافتة أو غير المباشرة في الأركان والزوايا.. تعطي تأثيراً أفضل من استخدام الإضاءة القوية في جميع المواضع. 
لا تستخدمي أباجورة صغيرة مع طاولة كبيرة جداً، ففي حالة الطاولة الكبيرة يفضل أن يكون ارتفاع الأباجورة من 60 إلى 80 سم، وفي الطاولات الصغيرة يفضل أن يكون الارتفاع من 50 إلى 60 سم. 
لا تكثري من استخدام النباتات بشكل عشوائي داخل الغرف، فالنباتات المبعثرة يكون لها تأثير عشوائي في بعض الأحيان، لذا تجميعها في ركن واحد قد يكون له تأثير أكثر جمالاً. 
عليكِ مراعاة الألوان وتناسقها بين جميع عناصر الغرفة من جدران، أثاث وإكسسوارات، وفي حال استخدام عدة ألوان يجب أن يكون هناك لون أساسي يحتل 60% من عناصر الغرفة، على أن تأتي بقية الألوان الداعمة للون الأصلي بنسبة 40% المتبقية. ( اقرأي أيضا : 10 طرق إقتصادية لتجديد ديكور بيتك )
قومي بتعليق الستائر في أعلى نقطة في الجدار، وليس كما هو الشائع تعليقها عند حدود النافذة، فبالإضافة إلى الشكل الأجمل.. فهذا يساعد على إضفاء اتساع للغرفة. 
في حالة الغرف المفتوحة على بعضها.. يجب مراعاة التنسيق بين المفروشات في الغرف المختلفة، فيجب اختيار السجاجيد والأقمشة متناسقة حتى لا تخرج النتيجة متنافرة غير مريحة للعين. 
دعي ضوء الشمس يدخل منزلك.. عند وضع قطع الأثاث حاولي قدر الإمكان أن لا تسد طريق دخول الضوء للمنزل، فإضاءة الشمس تساعد على إضفاء الوسع على منزلك. ( اقرأي أيضا : بالصور: أفكار ديكور كلاسيك للمنزل )

الزكرشة المبالغ فيها واحدة من الأخطاء المهمة، والحل في الأناقة البسيطة، يمكنك الاكتفاء بالزكرشة في عنصر واحد من عناصر الغرفة، على أن تأتي البقية بأشكال بسيطة أو سادة.
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق