الخميس، 16 أبريل، 2015

ماالاسم الاخر للقرنفل ؟

ماالاسم الاخر للقرنفل ؟

الجواب
المسمار
 القرنفل وفوائده - ماهي فوائد القرنفل - ماهو القرنفل
ماهو القرنفل

عشبة القرنفل هي أحد النباتات العطرية التي تستخرج من زهور براعم شجرة القرنفل ويشبه نبات القرنفل شكل المسمار حيث يتكون من جسم ورأس لها لون بني. ويعود أصل القرنفل إلى جزر مالوكو في إندونيسيا حيث كانت تستخدم كتوابل. وينتشر زراعة القرنفل في دول إندونيسيا والهند وزنجبار ومدغشقر وباكستان وسيريلانكا.

ويستخدم عشب القرنفل في صورة توابل أو زيوت أو في صورة أوراق شجره. وتشتهر فوائد القرنفل كمسكن ومخدر لألام الاسنان, ولا تتوقف فوائد القرنفل عند تخدير آلام الاسنان فحسب, ولكن أيضاً يستخدم كمذيب للبلغم ومهدئ للسعال والتخلص من رائحة الفم الكريهة, كما يستخدم القرنفل وزيت القرنفل في علاج الغازات والغثيان. وهنا سوف نطرح المزيد حول فوائد القرنفل مثل فوائد القرنفل وزيت القرنفل للشعر و فوائد القرنفل للاسنان وفوائد القرنفل للربو وأيضاً فوائد القرنفل للبشرة و القرنفل والسكري وأهمية وفوائد القرنفل للحمل. هذا إلى جانب مضار القرنفل.

صور ورد شجر القرنفل
شجر القرنفل

مكونات القرنفل
يحتوي القرنفل على مزيج غير اعتيادي من المركبات بشكل لا يكاد يوجد في نبات آخر. ومن بين المركبات الموجودة في القرنفل, الجالويتانين والتريتيربين والفلافونويد وأحماض فينولية. إلى جانب احتواء القرنفل المطحون على المانجنيز وفيتامين ك وأيضاً الألياف والحديد والماغنيسيوم والكالسيوم. بينما يحتوي زيت القرنفل على مركبات مثل الأوجينول وهو المركب الرئيسي الذي يعطي الرائحة للقرنفل وخلات الإيجينيل.
ماهي فوائد القرنفل, القرنفل وفوائده

فوائد القرنفل للاسنان
إذا كانت أسنانك تؤلمك ولا تستطيع الحصول على طبيب أسنان, فإن القرنفل يمكن أن يقوم بدور طبيب الأسنان في تخفيف وتخدير الآلام. ويحتوي القرنفل على مركب يسمى الأوجينول وهو مركب كيميائي يستخد على نطاق واسع كمخدر ومسكن للآلام لاسيما في مجال طب الاسنان. ويوفر زيت القرنفل فائدة أكبر للأسنان وإزالة الوجع بها, إلا أن استخدام براعم القرنفل يؤدي نفس الغرض أيضاً.

ويقول خبراء طب الأسنان أنه يمكن استخدام رؤوس القرنفل للاسنان عن طريق وضع عدد قليل من الرؤوس في الفم حتى تصبح لينة بفعل اللعاب ثم مضغهم على الأضراس لتحرير الزيت الموجود في القرنفل ومن ثم تخفيف الآلام. ويتم التخلص من الرؤوس المفروكة بعد نصف ساعة, ويمكن تكرار هذه العملية عدة مرات حتى يتسنى لك الذهاب إلى طبيب الأسنان.


فوائد القرنفل للاسنان
يمكن استخدام كيس القرنفل لعلاج آلام الاسنان

ويمكن أيضاً إذا لم تكن قادراً على مضغ القرنفل أن يتم استخدامه مسحوقاً بوضع مجموعة من زهور القرنفل في قطعة قماش ووسحقهم بمطرقة ثم يوضع كيس القرنفل القماشي المسحوق داخل الأسنان. وينبغي العلم أن مركب الأوجينول قد يسبب التسمم إذا تم تناوله لذلك يجب عدم استخدام هذا العلاج للأطفال الذين هم أكثر عرضة وحساسية للزيت. وعليك باستشارة الطبيب في أسرع وقت لعلاج الالتهاب والعدوى.
فوائد القرنفل للحمل, فوائد القرنفل للحامل
فوائد القرنفل للحمل, فوائد القرنفل للحامل

القرنفل أحد أهم النباتات والأعشاب صحياً لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض. ولكن هل هناك فوائد للقرنفل للحامل؟ وهل هو آمن أثناء الحمل أم لا؟

فوائد القرنفل للحمل متعددة حيث أنه غني بالكثير من مضادات الأكسدة الموجودة في فصوص القرنفل, وثبت أن المركبات الموجودة في القرنفل تساعد في زيادة نشاط إنزيمي سوبر أوكسيد ديسموتيز والكاتاليز وهما مضادي أكسدة يوجدان بالجسم. وتعمل مضادات الأكسدة على منع نشاط الشقوق الحرة وضرر تأكسد الخلايا في أثناء الحمل. 

ومن فوائد القرنفل للحمل الأخرى هو احتوائه على الكثير من المعادن الهامة مثل المانجنيز والفوسفور والصوديوم والذي يساعد في تعزيز التطور الشامل للحنين. وأيضاً من فوائد القرنفل للحمل هو احتوائه على الأألياف الغذائية التي تساعد في الحد من مشاكل الجهاز الهضمي خلال فترة الحمل لاسيما الامساك الذي يصاحب غالباً فترات الحمل.

وأحد فوائد القرنفل للحمل أيضاً هو كونه مصدر ممتاز لفيتامينات (ك) و (ج) وهما يساعدان في الحفاظ على صحة الأم أثناء فترة الحمل. ويحتوي القرنفل على أحماض أوميجا-3 وهي مفيدة لنمو الجهاز العصبي للجنين. كذلك من بين فوائد القرنفل للحامل هو احتوائه على الكالسيوم والفوسفور حيث يساعدان في نمو العظام والأسنان عند الأطفال.

ويمكن الاستفادة من فوائد القرنفل للحمل بنثر كمية صغيرة من مسحوق القرنفل على أطباق الطعام أو وضع بضع رؤوس في الطعام أثناء الطهي. 

ووفقاً لموقع MedlinePlus الطبي, فإن القرنفل آمن للحمل إذا استخدم في هيئة تابل وبكميات صغيرة, بينما زيت القرنفل لا يبدو كذلك, ومن الواجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي شيء. ويقول خبراء موقع Drugs.com أنه لا ينبغي استخدام القرنفل لمعالجة آلام الأسنان أو السعال أو البرد ولكن فقط يمكن تناوله بكمية صغيرة في تنكيه الطعام فحسب.

فوائد القرنفل للربو
تقول الدكتورة "لوسيندا ميسير" أحد أشهر أطباء الطبيعة في الولايات المتحدة أنه عبر العديد من الدراسات التي أجريت, أظهر القرنفل فوائد كبيرة في مقاومة العديد من الأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي وذلك بفضل مركب الأوجينول وهو المكون الرئيسي للقرنفل. وهناك وصفة شعبية شهيرة لعلاج الربو عند طريق وضع برعمي قرنفل مع 12-15 ورق ريحان و 10 حبات فلفل أسود ثم غلي هذا الخليط نحو ربع الساعة, ثم اضافة ملعقتي عسل وحليب ثم شرب الخليط.

فوائد القرنفل للتخسيس, فوائد القرنفل للتنحيف
في كتابها "رجيم الأوكسجين The O2 Diet", تقول خبيرة التغذية والتنحيف "كيري جلازمان" أن تناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة يساعد في خفض الوزن. وتدعو جلازمان إلى تناول الأغذية الأكثر احتواءً على مضادات الأكسدة لفقد بضع كيلو جرامات من الوزن والحصول على صحة جيدة. حيث توضح جلازمان أنه يمكن خفض كيلو إلى كيلو ونصف أسبوعياً حال اتباع هذا الرجيم الغذائي الذي يحتوي على الأغذية ذات مضادات الأكسدة العالية والمنخفضة في السعرات في الوقت ذاته. ويأتي نظام جلازمان اعتماداً على القدرة على امتصاص الشقوق الحرة بواسطة مضادات الأكسدة, بالرغم من عدم ثبوت فكرة أن مضادات الأكسدة لها القدرة على التخسيس والتنحيف.

ويعتبر القرنفل أكثر الأغذية احتواءً على مضادات الأكسدة, ففي دراسة جديدة أجريت في جامعة ميجيل هرنانديز الإسبانية, وجد أن القرنفل هو أفضل الأغذية الطبيعه على الاطلاق احتواءً على مضادات الأكسدة. ووجد الباحثون أن القرنفل يحتوي على مجموعة واسعة من مضادات الأكسدة مثل الأحماض الفينولية.


ورد القرنفل
ورد وزهور القرنفل

فوائد القرنفل للبشرة
القرنفل يساعد بوضوح في علاج البثور وحبوب الشباب في البشرة وذلك بفضل وجود مركب الأوجينول وهو مركب طبيعي يعمل كمطهر للبشرة كما ذكرت "كورنيليلا زيكو" المدير بمنتجعات "إليزابيث ريد دور" الصحية في نيويورك في حديث إلى موقع Health.com.

ويمكن التخلص من حبوب الشباب بالقرفة عن طريق وضع ملعقة صغيرة من مطحون كبش القرنفل مع ملعقة صغيرة من العسل و3 قطرات عصير ليمون طازج في وعاء صغير. ثم يتم دهان الخليط على الوجه وتركه حوالي 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد.

وفي عام 2009, أجرى مجموعة من العلماء الصينيين اختباراتهم على زيت القرنفل وتأثيره على البكتريا المسببة لحب الشباب. حيث وجد الباحثون أن لزيت القرنفل تأثيراً كبيراً على الحاق الأذى بالبكتريا والحد من نموها. لكن دراسة بريطانية سبقتها أكدت على أن الاضرار المحتملة عن استخدام زيت القرنفل للبشرة تفوق فوائد استخدام زيت القرنفل للبشرة, حتى بتركيزات منخفضة للغاية. وقال الباحثون البريطانيون أن زيت القرنفل يعمل على اتلاف خلايا الجلد, وأن أغلب الأضرار التي أحدثها زيت القرنفل بسبب مركب الأوجينول وهو نفس المركب الذي تسبب في الحد من نمو البكتريا.

القرنفل والسكري, فوائد القرنفل للسكري
في عام 2006, عرضت دراسة في مؤتمر البيولوجيا التجريبية حيث وجد أن مستخلصات القرنفل لديها خصائص جيدة في تنظيم الإنسولين وخفض جلوكوز الدم والكولسترول الكلي والكولسترول السيء والدهون الثلاثية عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني. وأشار العلماء إلى أن مرضى السكري يمكن أن يحصلوا على هذه الفوائد من خلال تناول 1-2 فصوص يومياً.
فوائد زيت القرنفل للشعر



زيت القرنفل للشعر

فوائد زيت القرنفل للشعر هي نفس فوائد زيت الزيتون للشعر في الحفاظ على نموه والحد من تساقطه, لكن هذا الأمر لم يثبت علمياً ويبقى مجرد تجارب شخصية. ويمكن أيضاً استخدام شاي القرنفل بعد تناول الحمام وغسله بالشامبو حيث يمكن أن يمنح شطف الشعر بشاي القرنفل النعومة والحيوية.

فوائد القرنفل للجسم
يمكن أن يوفر القرنفل بعض الفوائد الأخرى مثل:
- تهدئة آلام البطن, وذلك عن طريق شرب شاي القرنفل وهذا يعمل على التخلص من الغازات بالمعدة وانتاج اللعاب والمساعدة في الهضم وقتل البكتريا الضارة في المعدة.
- علاج آلام المفاصل, يمكن أن تساعد ضمادات شاي القرنفل على الخد من آلام المفاصل عن طريق وضع ضمادات باردة من شاي القرنفل على المكان المصاب لمدة ربع ساعة 3-4 مرات يومياً.

طريقة عمل شاي القرنفل

فائدة القرنفل - شاي القرنفل

1- طحن ملعقة من رؤوس القرنفل بالمطرقة
2- وضع القرنفل المطحون في الماء المغلي
3- ترك القرنفل في الماء 10 دقائق قبل تصفيته

مضار القرنفل – اضرار زيت القرنفل
القرنفل هو نبات آمن غالباً لمعظم الناس عند تناوله في الطعام بكميات معتدلة, ولا يعرف اي اضرار أو اعراض جانبية عند استخدامه في الاغراض العلاجية. ويلا يجب على الأطفال تناول زيت القرنفل تماماً حيث يسبب مشاكل صحية خطيرة.

وزيت القرنفل هو آمن غالباً عند استخدامه على الجلد, ولكن الاستخدام المتكرر له على الفم أو اللثة أو الجلد يمكن أن يسبب الضرر في اللثة والأسنان والأغشية المخاطية. وأيضاً استنشاق بخار القرنفل غير آمن حيث يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة في التنفس والتهابات الرئة.


أيضاً استنشاق القرنفل المطحون يمكن أن يسبب الحساسية. ولا يجب على الحوامل أو المرضعات تناول القرنفل بكميات كبيرة أو تناول زيت القرنفل. فقط يمكن تناوله مع التوابل.

المصادر
www.livestrong.com
fawesome.ifood.tv
www.livestrong.com
drlucinda.com
www.womenshealthmag.comwww.naturalnews.com
www.health.com
www.medicalnewstoday.com
www.livestrong.com
www.stylecraze.com
www.webmd.com
www.livestrong.com
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق