الأربعاء، 15 أبريل، 2015

كلمة السر هي صغير الفيل مكونة من 5 حروف ؟؟

كلمة السر هي صغير الفيل مكونة من 5 حروف ؟؟

الجواب

دغفل


تمتد حياة الفيل لمدة تترواح بين 60-70 سنة ، وهذه هي المدة التي يمكن أن يقضيها الفيل في حال توافرت الظروف الملائمة للحياة، فمثل الإنسان تنتهي حياة الفيلة في مختلف الأعمار وأغلب الفيلة لا تصل إلى سن الموت الطبيعي .
ودراسة جامعية وأبحاث تمت خلال عام 1960 إلى 2005 وجدت أنّ ثلث الفيلة الإناث الإفريقة بقيت على قيد الحياة إلى ما بعد سن الخمسين عاماً مع متوسط عمر 56 سنة للفيلة التي توفيت تبعاً لأسباب طبيعية ، وأفادت الأبحاث بأن الناس تقوم بقتل الفيلة بشكل كبير ولذلك تم وضعها في حديقة للحيوانات بهدف حمايتها ومع ذلك لوحظ أنّ حياة الفيلة أقل ب 20 – 36 عاماً من الفيلة التي وتعيش في الطبيعة بعيداً تماماً عن تدخل البشر .
ما هي مدّة حياة الفيلة :
يعتمد جواب هذا السؤال على أي نوع من نوعين الفيلة نتحدّث " الفيلة نوعان إفريقية وآسيوية ". حيث وجد العلماء أنّ الفيلة الاسيوية والتي تستخدم للعمل في صناعة الأخشاب في دولة ميانمار والتي تسمى أيضاً بورما وصلت متوسط أعمار الفيلة إلى 41 عاماً . وهذه الإحصائية لا تتحدث عن الفيلة الاسيوية البرية .
ووجدت الدّراسة أنّ الفيلة في حديقة الحيوانات تميل للموت في سن أصغر بكثير من الفيلة الافريقية البرية أو الفيلة الآسيوية العاملة . وقالت الدراسات بأن متوسط عمر الفيلة الفريقية في جديقة الحيوان وصل فقط إلى 17 عاماً ومتوسط عمر الفيلة الاسيوية 19 عاماً . ويعتقد أن الاجهاد وعدم ممارسة الرياضة والبدانة تكون مسؤولة إلى حد كبير عن قصر عمر فيلة حدائق الحيوان .
وبعد انتهاء الدّراسة عام 2005 وعدت حدائق الحيوان معاديها من النّاس من أنّها ستعمل على توفير ظروف أفضل ومشابهة بشكل أكبر للظروف العيش في الطبيعة مما يدفع الفيلة لعيش حياة طويلة مساوية لمدة عيش الفيلة في الطبيعة .
الموت الطبيعي للفيلة :
إنّ الفيلة تشعر باقتراب الموت منها فتغادرفي حالة استطاعتها إلى منطقة معينة لأجل الموت هناك ، وقد تسافر لأجل هذا الهدف أميالاً عدّة .
في معظم الأوقات لا تعيش الفيلة لعمر طويل ، ففي أغلب الأحيان تموت الفيلة بسبب الجوع ، حيث أنّ الفيلة تعيش كامل حياتها على أكل النباتات التي تتطلب الكثير من المضغ . وفي مرحلة من حياة الفيلة مشابها لحياة الأطفال تفقد الفيلة أسنانها القديمة تنمو بعدها أسنانها من جديد .وعلى نقيض من البشر تمر الفيلة بهذه المرحلة "تبديل الأسنان " أربع مرات خلال فترة حياتها بدل مرة واحدة كما يحصل مع الأطفال . وتكون هذه الفترات محدّدة لمصير الفيل لأنّه لايستطيع تناول الطعام بسبب فقده للأسنان مما يجعله يتضوّر جوعاً حتى الموت .

وكما أثبتت الدّراسات بأنّ الفيلة تمتلك مشاعر وعاطفة قويّة ففي حال موت أحد الفيلة يتجمع باقي الفيلة في القطيع حوله وكأنّهم يقدّمون له الإحترام كحال العزاء لدينا . بالإضافة إلى أنّ صغير الفيلة يعاني من الضعف والهزال وقد يؤدي به الحزن إلى الموت في حال موت أمّه . ويجب أن لا ننسى أنّ الصيادين يشكلون سبباً رئيسيّاً في موت الفيلة ، حيث يعمل الصيادون على أخذ أنياب الفيلة المصنوعة من العاج من أجل صنع المجوهرات .

هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

هناك تعليق واحد: