الأربعاء، 24 سبتمبر، 2014

كلمة السر هي من الوزارات مكونة من 7 حروف ؟؟

كلمة السر هي من الوزارات مكونة من 7 حروف ؟؟

الجواب 

اتصالات


معلومة :
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية (MCIT) هي الهيئة الحكومية المسؤولة عن تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات (ICT) داخل جمهورية مصر العربية. ومنذ استحداثها في عام 1999، أخذت الوزارة على عاتقها مسئولية إعداد الخطط والإستراتيجيات الحكومية المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات داخل جمهورية مصر العربية، وتنفيذ تلك الخطط وتفعيلها.
يرأس هذه الوزارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وطبقا للدستور المصري، يقوم بتعيينه رئيس الوزراء، وهو بذلك أحد أعضاء مجلس الوزراء. ويشغل المنصب الآن المهندس عاطف حلمي.

ويقع مقر الوزارة الرئيسي في القرية الذكية،البناية ب1، الكيلو 28، طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي. والقرية الذكية عبارة عن تجمع من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما توجد بها أيضا عددًا من الهيئات الحكومية الأخرى وشركات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات القومية ومتعددة الجنسيات والمؤسسات والهيئات المالية والمؤسسات التعليمية ومراكز البحوث والتنمية.

جاء إنشاء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عام 1999 بعد أن أعلن السيد محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق تدشين برنامج قومي لتنمية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مصر. وتمثلت أهداف هذا البرنامج في تعزيز الجهود الرامية إلى تنمية المجتمع المعلوماتي في مصر، فضلاً عن تشجيع نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحيث يتسم بالقوة والقدرة على المنافسة، والانتقال من بؤرة الخدمات المحلية إلى دائرة التصدير، وكان أساس هذا البرنامج هو إنشاء وزارة جديدة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في أكتوبر 1999. وبعد مرحلة الإنشاء أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التي كان يرأسها في ذاك الوقت الدكتور أحمد نظيف مخططًا قوميًا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نُفذت على إثره مشاريع ومبادرات من بينها مبادرة مجتمع المعلومات المصري (EISI)، بهدف دعم وتمكين الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز البنية التحتية للاتصالات وتوسعتها، وإتاحة استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لكل المواطنين، وتوفير محتوى عربي قوي على الشبكة الدولة للمعلومات، وبناء جيل من محترفي تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المتمرسين من أجل الابتكار والتجديد، ووضع إطار للسياسة المنتهجة ودعم البنية التحتية لتعزيز صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات استنادًا إلى أسس متينة تؤهلها للمنافسة، وتحقيق الاستفادة المثلى من هذه الصناعة لخدمة مجالات الصحة والتجارة والثقافة والقطاعات الحكومية وغيرها.

استحدثت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغرض مواكبة جمهورية مصر العربية لمجتمع المعلومات الدولي، وتتمثل رسالتها في دعم تطوير صناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، وهو الأمر الذي يساعد بدوره في زيادة الصادرات وإيجاد المزيد من فرص العمل، فضلا عن تشجيع استخدام خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى محافظات الجمهورية كوسيلة لتحقيق أهداف التنمية الوطنية، علاوة على إرساء قواعد متينة لمجتمع المعرفة في مصر بالتعاون مع الجهات الأخرى المعنية من الحكومة أو المجتمع المدني أو القطاع الخاص. ومنذ إنشاء الوزارة في عام 1999وهي تعمل جاهدة بالتعاون مع غيرها من الهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص على دعم وإرساء البنية التحتية لمجتمع المعلومات في مصر ووضع الإطار التنظيمي له. عقب اختتام مبادرة مجتمع المعلومات المصري في 2006، وضعت الوزارة إستراتيجية للفترة من 2007 إلى 2010 وأعلنت أهدافها التي تضمنت دعم إعادة هيكلة القطاع وتنمية مجتمع المعرفة ودعم مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مع التركيز على توسعة صادرات منتجات وخدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. ووفقًا لإستراتيجية تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، تتمثل أهم أولويات الوزارة فيما يلي:
الاستمرار في بناء البنية التحتية الحديثة لقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتوفير بيئة مواتية لعمل الحكومة وقطاع الأعمال في عموم القطر المصري، وربط هذه البنية الحديثة بنظيراتها حول العالم.
بناء صناعة معلوماتية متطورة ذات قدرات تنافسية وتصديرية متفوقة.
اعتماد سياسة إبرام الشراكات بين القطاعين العام والخاص كآلية تنفيذية مناسبة حيثما أمكن.
تمكين المجتمع من استيعاب مصادر المعلومات على اتساع طرائقها ومحتوياتها والاستفادة منها.
إيجاد مجتمع ساعٍ للتعلم يُتاح لأبنائه الوصول إلى جميع مصادر المعلومات التي يريدون دون أي اعتبار لفوارق النوع أو الموقع، مما يتيح للجميع تحقيق غاياتهم وبذل أقصى طاقاتهم في سبيل ذلك، علاوة على النهوض بدور بنّاء في التنمية الاقتصادية والاجتماعية على المستوى الوطني.
دعم تطوير المهارات المطلوبة في صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

دعم البحث والابتكار في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليك ـ مقال جميل ـ واحب ان شارككم ايضا
    حل كلمة السر ، وزارة مكونه من 7 حروف الحل من هنا :
    وزارة مكونه من 7 حروف
    من الرابط التالي / http://www.autodealereducationtv.com/2015/06/ministry-name-consisting-of-7-letters.html

    ردحذف