الأربعاء، 10 سبتمبر، 2014

كلمة السر هي مقر البرلمان الأوروبي مكونة من 9 حروف ؟؟

كلمة السر هي مقر البرلمان الأوروبي مكونة من 9 حروف ؟؟



الجواب 


ستراسبورغ



ستراسبورغ (بالفرنسية: Strasbourg) (بالألمانية: Straßburg) (بالألزاسية Strossburi وتلفظ [ˈʃd̥rɔ:sb̥uri]) هي مدينة شرقي فرنسا. يبلغ عدد سكانها 704000 نسمة ،و ذلك شاملا المناطق المحيطة بالمدينة (إحصاءات 2007).و هي مقر البرلمان الأوروبي والعديد من المؤسسات التابعة للمفوضية الأوروبية
يعتبر وسط المدينة القديم من المواقع التاريخية المحمية من قبل اليونيسكو منذ عام 1988 وذلك باتسامها بطابع ثقافي ومعماري المانوفرنسي.

كانت في فترة الإمبراطورية الرومانية بمثابة معسكر للجيش باسم Argentoratum وأول ظهور لهذا الاسم كان منذ عام 12 قبل الميلاد. وقعت تحت سيطرة الهانس ثم الفرانكس وذلك في القرن الخامس. في عام 923م ضمت المدينة إلى الإمبراطورية الرومانية المقدسة. وفي ثورة محلية عام 1332 أعلنت المدينة نفسها دولة مستقلة ثم أعيدت إلى الامبراطورية في أوائل القرن السادس عشر.
بعد حرب الثلاثين عام، ضمها الملك لويس الرابع عشر إلى فرنسا. بدأت المدينة بالنمو الاقتصادي حتى فترة القرن التاسع عشر. وخلال الحرب البروسية الفرنسية قصف البروسيون المدينة بعنف ودمرت العديد من المرافق التاريخية والصناعية. وبعد نهاية الحرب ضمت المدينة للإمبراطورية الألمانية. بعد نهاية الحرب العالمية الأولى أعيدت المدينة لفرنسا.
في الحرب العالمية الثانية وبعد هزيمة فرنسا من قبل ألمانيا النازية، ضمت المدينة لألمانيا من جديد وأعيدت لفرنسا بعد نهاية الحرب. وفي عام 1920 بدا أول شكل للمنظمات الأوروبية بالظهور، حيث تم إنشاء اللجنة المركزية للملاحة في نهر الراين. وفي عام 1949 اختيرت كمركز للمفوضية الأوروبية والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان. وفي عام 1952 اختيرت كمركز للبرلمان الأوروبي.

يسجل متحف ستراسبورغ التاريخي ـ الذي افتتح سنة 1920 ـ التاريخ السياسي والاقتصادي والاجتماعي لمدينة ستراسبورغ منذ مطلع العصور الوسطى وحتى الحقبة المعاصرة، عبر مجموعة من الآلات العسكرية والملابس واللوحات الفنية والمنحوتات ومجموعة من المقتنيات التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وحتى القرن الثامن عشر.




هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق