الثلاثاء، 16 يونيو، 2015

ماسبب انخفاض زوار الموقع او المدونة ؟؟

ماسبب انخفاض زوار الموقع او المدونة ؟؟

الجواب

يسأل الكثير من أصحاب المواقع عن الاسباب الفعلية لانخفاض الزوار للموقع أو المدونة او المنتدى أى كان هو ...
ما دام كان هناك زيارات بشكل متكرر ثم بدأت فى التقلص , يتسأل الكثير عن تلك الاسباب ؟

ولعل الاسباب تكون واضحة بدون أى ريب وهى ترجع الى عدد من الامور البسيطة :

1- ربما تكون فقدت الروابط التى تم أرشفتها فى محركات البحث خاصة جوجل , مما سيعمل بالتأكيد على تقليص عدد الزيارات التى كانت تأتى عليك عن طريق تلك الروابط , وبالتالى ستنخفض بشكل ملحوظ.
وبما أن محركات البحث تتمتع بالمزاج الخاص بها , فى دائما ما تتغير وتغير كل من حولها , فدائما ما تقوم محركات البحث بتحديث المواقع التى تمت أرشفتها , واذا وجدت رابط عديم الفائدة ,ليس بة زوار ,او لا يدخل علية زوار , سوف تهملة محركات البحث فى أقرب تحديث , ولكن المشكلة ان تقوم محركات البحث , بأهمال الروابط الحيوية بالنسبة لموقع والذى من خلالة يأتى الية زوار موقعك , فهى كارسة حقا ..
ولكن بصفتح صاحب الموقع كيف تتجنب ذلك ؟
الامر بسيط , حاول دائما ما تتباع أرشفة موقع , وأيضا أكثر الروابط زياراة , ودائما ما تحاول تجديد تلك الروابط والعمل على تحديثها عن طريق وضع ردود والاضافة الى المفضلات الاجتماعية وبالتالى سوف تحدث هذا الرابط مجددا ..

2- ولعل السبب الثانى , وهو سبب مؤقت يرجع هو الاخر الى محركات البحث , فربما محرك البحث يقوم بتحديث البيج رانك فى تلك الفترة , وبالتالى , يفقد الكثير من أصحاب المواقع الكثير من الروابط المؤرشفة , ولا أدل على ذلك من فترة تحديث البيج رانك فى الفترة الماضية , ووجدنا الكثير من اصحاب المواقع ي2رخون فى منتديات الدعم , عن فقدان تلك الروابط فهناك مواقع كان عدد الروابط المؤرشفة حوالى مليون رابط ,أصبح 100,000 الف فقط ,تخيل أذا كم سيفقد هذا الموقع من الزيارات ..

ربما يكون فقدان الزوار أو السبب الرئيسى فى فقدان تلك الزورا هو أسباب انخفاض معدل زيارات موقعك , يرجع الى محرك البحث من خلال تحديث الموقع أو تحديث البيج رانك , لذلك دائما حاول متابعة ارشفة موقعك ..








هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق