الجمعة، 1 مايو، 2015

اعراض ذات مصدر واحد مكونة من 7 أحرف ؟؟

اعراض ذات مصدر واحد مكونة من 7 أحرف ؟؟


الجواب



 متلازمة
**********

ما هي مصادر الحصول على المعلومات




الإلمام المعلوماتي والمعرفي يحتاج إلى معرفة بالمصادر التي تستقى منها المعلومة التي ستخضع للتحليل ومن ثم التطبيق، من هنا فإن مصادر المعلومات هي تلك المصادر التي يمكننا من خلالها أن نحصل على المعلومات المختلفة والمتنوعة التي ستفيدنا في حياتنا، والتي نكتسب من خلالها المعرفة والعلم المطلوبين حتى تستوفي الحياة غايتها.

الكتاب هو مصدر المعلومات الأول، وهو أكثر مصدر من مصادر التعلم انتشاراً وشيوعاً بين الناس، لما يوفره من معلومات كبيرة وفي المجالات كافة، فالإنسان الذي يسعى وراء المعلومات ومن ثم وراء المعرفة هو الإنسان القارئ، فالقراءة ليست ترفاً، إنما هي من أهم الأمور التي يتوجب على جميع الناس الاهتمام بها وبشكل كبير جداُ لما لها من أهمية كبيرة على كافة الصعد والمستويات. للكتب العديد من الأشكال والأنواع، ولا يكفي أن تقتصر القراءة على مجال واحد أو على نوع واحد فقط من هذه الكتب، بل يتوجب أن تمتد إلى العديد من المجالات الأخرى المتنوعة، وأن لا تكون محصورة على التخصص وحده فقط، كما يفعل البعض.

إن القراءة هي مأساة العرب، بالطبع ليس لكثرتها، بل لقلتها، فالعرب هم أقل الأمم قراءة إلا أنهم أكثر الأمم استهلاكاً لما تقوم الأمم القارئة بإنتاجه، وهذا وضع مزرٍ على كافة الصعد، نظراً لتفشي المشاكل الكبيرة بين الناس، وعلى اختلاف مستوياتهم، حتى وصلت الدول العربية إلى التقهقر والانحسار والتضاؤل على كافة المستويات، فهم لا يعلمون ما الذي يدور في حدائق منازلهم. أما بين القراء فهناك مشاكل أخرى، الأولى وهي كما ذكرنا سابقاً وهي القراءة في التخصص فقط، أما الثانية فهي عدم قدرة العربي على أن الاستفادة مما يقرأه على المستوى الشخصي، إذ إننا نجد أن العقلية هي ذاتها لا تتغير، وذلك لحجم وضخامة العقل الجمعي الذي يجمع العرب تحته في جسد واحد متداعٍ متهالك مليء بالعيوب والتشوهات الخَلقية والخُلُفية.

من مصادر المعلومات الأخرى الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي خاصة إن أحسن الإنسان استغلالها واستعمالها وبما هو مفيد ونافع له، إضافة إلى ذلك فإن من أبرز مصادر المعلومات المجلات والوسائل الإعلامية المختلفة من الصحف والقنوات التلفزيونية وإذاعات الراديو وغير ذلك. التعليم الجامعي أو المدرسي هما أيضاً من أهم وأبرز مصادر المعلومات. الفنون قد تكون من مصادر المعلومات خاصة الأفلام بكافة أنوعها، ومنها الأفلام التسجيلية والوثائقية والسينمائية والتعليمية وغير ذلك العديد من أنواع مصادر المعلومات المختلفة والمتنوعة والتي تحتوي على العديد من المعلومات المفيدة وفي المجالات كافة.

هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق