الأحد، 17 مايو، 2015

ماهي فوائد تناول الفواكة الطازجة للصحة العقلية ؟؟

ماهي فوائد تناول الفواكة الطازجة للصحة العقلية ؟؟




الجواب



تناول الفواكه الطازجة يحسن من الصحة العقلية لديك


يعتقد غالبية الناس أنَّ تناول الفاكهة والخضار جيد لصحة الجسم؛ ولكنَّ دراسة نشرت في "BMJ Open suggests" أثبتت أنَّ تناول 5 حصص من الفاكهة أو الخضار مرتبط بتحسين الصحة العقلية أيضًا.
وجمع الباحثون بإدارة الدكتور "Saverio Stranges" من جامعة "Warwick Medical" البريطانية، بجمع بيانات من المسح الصحي شملت ما يقرب من 14.000 شخص من البالغين فوق سن الـ16، وجمع هذا المسح معلومات مفصلة عن الصحة العقلية والبدنية للمشاركين، وكذلك عن سلوكياتهم المرتبطة بالصحة، والعوامل الديموغرافية والخصائص الاجتماعية والاقتصادية التي تؤثر عليهم.

بالإضافة إلى ذلك، أجرى فريق الباحثين تصنيف للمشاركين لقياس صحتهم العقلية، فوضع 15٪ منهم ضمن مجموعة "صحة عقلية عالية"، و15٪ ضمن مجموعة "صحة عقلية متدنية"، وأولئك بين 16-84٪ وضعوا في المجموعة الوسطى. ووجد
الباحثون ارتفاعًا وانخفاضًا في الصحة العقلية للمشاركين ارتبط بتناولهم الفاكهة والخضار.

وفي التفاصيل، وجد الباحثون أنَّ 35.5٪ من المشاركين الذين يمتلكون "صحة عقلية عالية"، يتناولون خمس حصص أو أكثر من الفواكه والخضروات يوميًا، مقارنة بـ 6.8٪ فقط من الذين يستهلكون أقل من حصة واحدة في اليوم.

وأشار الدكتور "Saverio Stranges" إلى أنَّ "البيانات أظهرت أنَّه كلما كانت نسبة تناول الفرد للفواكه والخضروات كانت صحته العقلية أعلى، وكلما تناول كمية أقل من الفواكه والخضراوات كلما ضعفت صحته العقلية".

واعتبر الباحثون أيضًا أنَّ السلوكيات المرتبطة بالصحة مثل التدخين وتناول الكحول والبدانة لا تؤثر على الصحة العقلية للأفراد، بالقدر الذي يؤثر فيه عدم تناول الفاكهة والخضراوات.

وبدورها، صرحّت الدكتورة المساعدة في البحث "Sarah Stewart-Brown" بأنَّ "النتائج التي توصلنا إليها أعطتنا أدلة متزايدة على أنَّ تناول الفاكهة والخضار يمكن أن يكون من أبرز العوامل التي تساهم في تعزيز القدرتها العقلية للفرد، وفي الوقت نفسه تقيه من الإصابة بأمراض القلب والسرطان".

هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق