الاثنين، 18 مايو، 2015

ما هي لحمية الأنف ؟؟؟؟؟؟؟؟

ما هي لحمية الأنف ؟؟؟؟؟؟؟؟


الجواب


تعتبر لحمية الأنف على أنها عبارة عن إنتفاخ في الاغشية المخاطية التي تكون مبطنة للجيوب الأنفية ، وفي أغلب الاحيان تظهر اللحمية في تجاويف الأنف الاثنين معاً، ولكن إذا ظهرت في جانب واحد من الأنف فهذا قد يكون نوع آخر من لحمية الأنف أو يكون مرض غير حميد لا سمح الله ، لذا في هذه الحالة يجب مراجعة الطبيب فوراً ،وتصيب اللحميه الاطفال والكبار على حد سواء ، اللحمية الموجودة داخل الأنف تقوم بمحاربة الفايروسات والبكتيريا الضارة من أجل منعها من دخول الجسم ، ولكن هذه الفيروسات تؤدي الى إنتفاخ وتضخم النسيج الغذائي الموجود في اللحمية والذي بدوره يقوم بمحاربة أي عدوى مما يؤدي الى إنسداد الأنف وتضخم لحميته .
نتيجة بحث الصور عن لحمية الأنف
أعراض لحمية الأنف
يكون التضخم والانتفاخ الحاصل في الأغشية المخاطية التي تكون مبطنة للجيوب الأنفية بسبب وجود تكدس وتجمع للماء مما يؤدي لظهور هذه اللحمية ، ويكون شكل اللحمية مثل حبات العنب مما يؤدي الى إنسداد في الأنف والضعف في حاسة الشم بالاضافة الى حدوث الرشح المائي في الأنف وممكن أن يكون مخاطياً هذا الرشح ، وحدوثبعض نوبات من العطس والحكة في الأنف إذا كان هناك حساسية معينة .

أما الاعراض للحمية عند الطفل  الصغير  فهي :

حدوث صعوبة في التنفس لدى الطفل .
يكون تنفس الطفل عن طريق الفم.
يكون كلام الطفل بشكل مختلف .
قد يتوقف التنفس لثوان خلال النوم.
حدوث الشخير.
حدوث التهاب في الأذن الوسطى.
تجمع السوائل في الأذن.
حدوث التهاب في الحلق وصعوبة البلع.
حدوث تورم في غدد الرقبة

علاج لحمية الأنف
يكون علاج لحمية الأنف أولاً باستبعاد اسباب الحساسية في حال كانت معروفة لدى المريض أو من خلال عمل بعض الاختبارات اللازمة للحساسية ، أما فيما يتعلق بالعلاج من خلال الادوية حيث يشبه علاج حساسية الأنف وممكن أن ينجح في بعض الحالات ، ولكن العلاج الرئيسي للحمية الأنف هو من خلال التدخل الجراحي من قبل الطبيب المختص من أجل إستئصال اللحمية والتخلص منها .
أمّا علاجها بالنسبة للاطفال :العلاج الأفضل هو من خلال التدخل الجراحي لإزالة هذه اللحمية عند الطفل. وهناك يوجد طريقتان للعمل الجراحي إما بطريقة الكحت أو من خلال الشفط الحراري وهي الطريقة المفضلة لانها لا تحتاج الى تخدير بشكل كبير .

هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

هناك تعليق واحد: