الثلاثاء، 19 مايو، 2015

تعريف برنامج الواتس اب

                           تعريف برنامج الواتس اب 

ما هو WhatsApp Messenger؟

WhatsApp Messenger هو برنامج للدردشة والمحادثات الفورية يحل محل الرسائل النصية القصيرة (SMS)، ويستطيع الربط بين أنظمة التشغيل والمنصات المختلفة، كما أنه يستخدم نفس خطة البيانات المتواجدة بالفعل على جهازك. WhatsApp متاح لهواتف وأنظمة آي فون، بلاك بيري، أندرويد، ونوكيا سيمبيان 60. وحيث إن برنامج الدردشة WhatsApp Messenger يستخدم نفس خطة بيانات الإنترنت التي تستخدمها للبريد الإلكتروني وتصفح مواقع الويب، فلن يكون هناك أية تكاليف إضافية لتبادل الرسائل أو التواصل مع أصدقائك.


بم يتميز برنامج WhatsApp Messenger عن الرسائل النصية القصيرة (SMS)؟

الرسائل النصية القصيرة المعروفة اختصارًا باسم (SMS) تنتمي إلى أنظمة المراسلات القديمة، والتي تعد محدودة في قدراتها الوظيفية في الوقت الذي ترتفع فيه تكلفتها. أما WhatsApp Messenger فيهدف إلى توفير المزيد من القدرات مع خفض التكلفة في الوقت نفسه. نحن على ثقة تامة من أنك أنت وأصدقاؤك سوف تكتشفون الفارق بين الرسائل النصية القصيرة وبرنامج الدردشة WhatsApp Messenger من الوهلة الأولى.


هل المكالمات الهاتفية مجانية عند استخدام WhatsApp؟

لا، وظيفة الاتصال “Call” متواجدة فقط لتختصر لك الخطوات. وتسري رسوم الشركة الموفرة لخدمة الهاتف على إجراء المكالمات الصوتية التي تجرى بواسطة WhatsApp.


ماذا تعني علامات “صح” الخضراء المتواجدة إلى جانب رسائلي؟

نحن سعداء لأنك سألت. في الواقع علامات “صح” الخضراء لها أهمية كبيرة، لأنها تعمل كمؤشرات لبيان وصول الرسالة من عدمه. وإليك ما تعنيه هذه العلامات:
 - تم توصيل الرسالة بنجاح إلى الخادم.
 - تم توصيل الرسالة بنجاح إلى جهاز الشخص الذي تقوم بالدردشة معه. (ملحوظة: هذا لا يعني أن الرسالة قد قرأت، بل وصلت فقط لا غير)


ما الغرض من وظيفة الحالة في WhatsApp؟

يمكنك استخدام وظيفة “الحالة” (“Status”) في برنامج WhatsApp لإبلاغ الأشخاص الذين تتصل بهم بكونك متاحًا أو غير متاح عبر الهاتف، أو أي شيء آخر تود أن تخبرهم به. على سبيل المثال:
أنت في اجتماع الآن، والأفضل هو الاتصال بك عن طريق رسالة فورية عبر WhatsApp أو بالبريد الإلكتروني
أنت على وشك الصعود للطائرة، ولا يمكن الوصول إليك إلا بعد مدة محددة
أنت في صالة الألعاب، وهاتفك ليس في حوزتك في الوقت الحالي
بطاريتك أوشكت على الانتهاء، وتفضل استقبال المكالمات على هاتف العمل على الخط الأرضي
أو ربما أنت نائم، أو لديك حصة دراسية أو محاضرة، أو في السينما، أو في حفل موسيقي صاخب
قام صديقي / صديقتي بتحميل WhatsApp وتثبيته على جهازه، ولكني لا أستطيع الدردشة معه / معها… لماذا؟

هذا الأمر نادرًا ما يحدث، لأن برنامجنا شديد الذكاء، ولكن إذا كان الأمر كذلك وصادفتك هذه المشكلة، فاحرص أولاً على أن تتأكد من أن رقم هاتف صديقك مخزن في دفتر العناوين “Address Book” في هاتفك، مع ضرورة أن يكون الرقم كاملاً ويحتوي على الكود الدولي مسبوقـًا بعلامة +.


I changed my phone number, how can I update WhatsApp?

Step 1: update your WhatsApp status with new phone number. Step 2: delete WhatsApp and re-install and register with your new 
phone number


لماذا تسألون عن رقم هاتفي؟

نحن نسأل عن رقم هاتفك، لأنه الوسيلة التي يعتمد عليها WhatsApp لتوجيه رسائل الدردشة بينك وبين الأشخاص المسجلين لديك، وهي نفس الطريقة المعتمدة في نظام الرسائل النصية القصيرة (SMS). نحن نقدر خصوصيتك تمامًا، ولذلك فنحن لم نقم ولن نقوم تحت أي ظرف ببيع بياناتك الشخصية إلى أي جهة. إذا كنت تريد التعرف على المزيد من المعلومات حول سياسة الخصوصية المطبقة لدينا، فيرجى مراجعة بيان الخصوصية على موقعنا الإلكتروني.


هل إرسال الرسائل إلى جهات اتصال خارج البلد (دولية) مجاني؟


نعم، إرسال الرسائل إلى جهات اتصال في دول أخرى أمر مجاني تمامًا، شأنه شأن رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى العنواين المنتشرة في كل دول العالم.






هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق