الثلاثاء، 19 مايو، 2015

ما هى اخطاركثرة تناول الوجبات السريعة ؟؟؟

ما هى اخطاركثرة تناول الوجبات السريعة ؟؟؟

الوجبات السريعة ..قنابل موقوتة!!!!

جميعنا نعرف أن الوجبات السريعة هي المأكولات التي تحضر بسرعة ويتم تناولها في الأماكن العامة كالمطاعم والحدائق ويتم إرسالها إلى المنازل والمأكولات السريعة ولكنها أحيانا تتصف بجودة قليلة وهي مليئة بالدهون والزيوت وكثرة تناول هذه الدهون تسبب أضرار كثيرة منها :

1. ان الوجبات السريعة مليئة بالدهون والبروتينات والسكريات وعند تناولها كثيرا تتراكم في جسد الشخص ، مما يزيد من حجم الإنسان و وزنه

2. _ الوجبات السريعة تقوم بالتأثير على الجينات المسئولة عن تراكم الدهون في جسم الإنسان ، وكثرة تراكمها تؤدي أحيانا إلى حالات وفاة المصابين بها.

3. الوجبات السريعة أحيانا قد تكون جامدة ومتصلبة ، فهي تعمل على تصلب الشرايين ويتم اصابة الأفراد بأمراض كالسرطان وإمراض القلب، وايضا بمرض السكري وهذه الامراض تكثر عند تناول الوجبات مع المشروبات الغازية

4. الوجبات السريعة خالية من الألياف والمعادن الضرورية التي بحاجة إليها جسم الإنسان ,حيث تؤدي إلى إصابة الأفراد بفقر الدم والأنيميا وقد ترتفع لديهم نسبة الكولسترول ، وقد تقوم بالتأثير على العمود الفقري .

5. كذلك من أضرار الوجبات السريعة أنها تعمل على إصابة الأطفال بالربو لعدم وجود الخضراوات والألياف والفيتامينات ، و إن هذه الفيتامينات مهمة في استمرارية المعدة والأمعاء في تأدية وظائفهما.

6. عند تناول الفرد للوجبات السريعة يصاب بالتسمم الغذائي لعدم نظافة المأكولات وعدم إتباعها القوانين والمعايير الصحيحة الغذائية أثناء الحفظ والإنتاج فالتسمم الغذائي نسبته عالية بين متناوليه وتكون نسبة الشفاء نادرة جدا فأحيانا تودي إلى الوفاة لعدم توفر العناية الطبية .

7.من أضرار المأكولات السريعة أيضاً أنها تعمل على عسر في الهضم و أمراض المعدة والأمعاء والتهابات حادة في المعدة .

8. كذلك من الأضرار التي تسببها الوجبات السريعة نتيجة وجود مواد حارة في المكونات التي استخدمت لتحضير هذه المأكولات بمعايير كبيرة فانها تؤدي إلى تهيج الأغشية الداخلية للجهاز الهضمي.

9. أضرار الوجبات السريعة قد يكون لها اضرار عائلية تسهم في التأثير عليها، فيكون نتيجة ذلك ع عدم تواجد الأسرة على مائدة طعام واحدة .

10.كذلك هناك أضرار اقتصادية ، بعض الأسر أصبحت تكثر من الوجبات السريعة وهذا يجعل إلى تخصيص نفقات مالية خاصة لهذه الوجبات.

11. من أضرار الوجبات السريعة أنه يوجد لها تأثير كبير على كيمياء العقل والتفكير عند الأطفال مما يؤدي الى تسلط الأطفال على إرادتهم وحريتهم وتجعل الأطفال يكثرون من ساعات النوم و يصابون بخمول العقل وضعف القدرة على الفهم و الاصابة بكسل أعضاء الجسم لتحريكها و الاصابة بالضعف والترهلات، فأصبحت الوجبات السريعة لديهم كالعادة يدمنون عليها كالدخان والمخدرات .

12. أضرار الوجبات السريعة أنها تعمل على اصابة الأفراد وخصوصا الأطفال بأمراض بسيطة يسهل معالجتها مثل الخجل والإحباط.

13.إن الإكثار من هذه الوجبات السريعة وخاصة عند النساء الحوامل تؤدي أثناء ولادتهم الى إنجاب أطفال معاقين .
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

هناك تعليق واحد:

  1. كلمة السر هي نهاية الوجبة مكونة من 5 حروف

    ردحذف