الأحد، 9 نوفمبر، 2014

ماهي فوائد البيض للحامل ، فوائد البيض للقلب والعين والشعر والبشرة ؟؟


ماهي فوائد البيض للحامل ، فوائد البيض للقلب والعين والشعر والبشرة ؟؟؟؟



الجواب 

البيض هو واحد بين عدد قليل من الأطعمة التى يمكن تصنيفها على أنها "سوبر فود"! البيض غنى بالعناصر الغذائية النادرة و التى يصعب الحصول فى الأنظمة الغذائية المعتادة.و اليك عدد من الفوائد الصحية لتناول البيض و التى أكدتها الدراسات الطبية:





1- فوائد البيض للحامل و صحة القلب:

البيض غنى بالعناصر الغذائية التى تدعم صحة القلب مثل الكولين و البيتين.و للبيض أهمية أثناء فترة الحمل و الرضاعة الطبيعية حيث أنه فى هذه الفترات يحتاج الجسم إلى إمدادات كافية من عنصر الكولين الموجود فى البيض و اللازم لنمو مخ الجنين أو الرضيع.يعمل البيض ايضُا على زيادة طاقتك و تحسين وظائف الكلى و الجهاز الهضمى.


2-فوائد البيض لصحة العين:

يعتبر ضعف البصر هو أحد أعراض الشيخوخة و لكن هناك العديد من العناصر الغذائية التى يمكنها مساعدتك و منها اللوتين و الزياكسانثين. أثبتت الدراسات أن تناول كميات كافية من هذه العناصر الغذائية يقلل من مخاطر الإصابة باعتام عدسة العين و الضمور البقعى.صفار البيض يحتوى بالفعل على كميات كبيرة من اللوتين و الزياكساتين!


3-فوائد البيض فى انقاص الوزن:

البيض هو أحد الأطعمة التى تمنحك شعور بالشبع لمدة أطول و فى دراسة أجريت على ثلاثون إمرأة يعانون من زيادة الوزن وجد أنه بعد تناولهم البيض بدلاُ من الخبز فى وجبة الإفطار و لمدة 8 أسابيع قد فقدوا الكثير من الوزن!


4- فوائد البيض للشعر:




البيض غنى بفيتامينات A,D,E بالإضافة إلى البروتينات و الاحماض الدهنية و الكبريت.هذه المواد الغذائية تجعل من البيض علاج فعال لجميع مشاكل الشعر.حيث يعمل البيض على اصلاح الشعر التالف و منع اصابته بالتكسير.يعمل صفار البيض على جعل بصيلات الشعر أقوى فلا يتساقط الشعر بسهولة.


5- فوائد البيض للبشرة:

يعمل البيض على تنعيم البشرة و الرقبة حيث يمكنك وضع ماسك من البيض على الوجه و الانتظار حتى يجف و بعدها قم بغسله بالماء القاتر فهذا العلاج يساعد على  شد و تحسين لون البشرة.

هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق