الجمعة، 9 يناير، 2015

كلمة السر هي اسم علم مؤنث مكونة من ٤ حروف ؟؟

                   حل لغز اليوم .  لعبة كلمة السر 
كلمة السر هي اسم علم مؤنث مكونة من ٤ حروف ؟؟


الجواب هو 


الاء


هل صحيح أن أسماؤنا لها تأثير علينا ؟ دعونا نتبادل الآراء



حسب معرفتي المتواضعة فالاسم يؤثر كثيرا على صاحبه و قد قرأت كثيرا في هذا المجال و لكم ما عرفته و حاولوا مقارنة مدى صحته على من يحيطون بكم من أشخاص :



بعض الأسماء ضعيفة مثل ( هدى ) ( ندى ) ( مها ) ( منى )( ريم ) أسماء ضعيفة قد تتعرض للطلاق أو لا تكون حياتها الزوجية سعيدة في الغالب و يحدد ذلك اسم الأم فإذا كان قوي ساعدها و لكن مع وجود عقبات في حياتها من نوع أو آخر ..في حالة ِمنى يمكن كسر الميم في المناداة للتغلب على ضعف الاسم..



بعض الأسماء مثل ( نادية ) (سعدى ) تجلب قلة السعادة و قلة النصيب وقلة الفرص الوظيفية لأبنائها.



بعض الأسماء تجلب عكس معناها ( سعاد – سعدى – سعود )لها ولمن حولها.


بعض الأسماء التي تنتهي ب ( ال ) مثل منال _ دلال –نوال يتأخر غالبا نصيبها في الزواج .أو تتعرض للطلاق أو تتزوج مرتين , فحياتها الزوجية غالبا غير سعيدة..


حرف الزاي على الزاي يجلب التعب لصاحبه مثل ( زينب بنت زهرة )و ( زينب ) أيضا من الأسماء الثقيلة ( طبعا ما ننسى أنه اسم مولاتي أم المصائب سلام الله عليها يعني ما في نقاش عن جمال الاسم )







( حنان ) حياة زوجية غير سعيدة.



( سمر ) تتسبب للرجل بالفقر.



الأسماء المركبة غالبا جميلةو قوية مثل ( فاطمة الزهراء ) 


بعض الأسماء تكتسب قوة إذا أضفنا إليها ( ال ) التعريف مثل : الحوراء – الزهراء و الزُهرة ( بضم الزاي ) لوجود كوكب بهذا الاسم..





من الأسماء القوية ( مريم ) رزقها وفير ومن أجمل الأسماء في النصيب. ( ليلى ) جميلة هي و حظها..



(سارة )السعد السعود ورائها أينما توجهت. جميلة في عينيها أو وجنتيها و غالبا تسافر للخارج أما للزيارة أو الدراسة أو العمل .



( فاطمة ) صبورة , حنونة , عاطفية وحمالة لللأسية تتميز بسمرة جميلة في وجهها غالبا ؛غير أنها قليلة الحظ من الرجل و تنال السعد على يد أحد أولادها..


الأسماء التي بها اللام على الألف مثل ( آلاء )( ولاء)تسافر للخارج





( شريفة ) تتميز ببشرتها الفاتحة ووجنتيها المتوردة غالبا. جوادة على أهلها و أخواتها و لا تنتظر من أحد رد الإحسان لكنها تتعرض لصدمة تجعلها تغير نظرتها لمن حولها وتتعرض للمكائد كثيرا و هي منظورة ممن حولها . يكون مالها جيد في أول حياتها وكثير في أواخرها.



( هناء ) تجلب السعد والهناء معها ..



أما أسماء الرجال :



الأسماء التي تحوي لفظ الجلالةأو من أسماء الله الحسنى المركبة مثل ( عبد الكريم – عبدالله – عبد اللطيف .. ) أسماء قوية تفتح أبواب الرزق لصاحبها لكن لابد أن ننادي بها مركبة كما هي. ( يعني مونقول لطيف لازم كامل )



( علي ) ( يالحبي لهذا الاسم ) ملاحق كثيرا من النساءو رزقه وفير لكن قد يقل رزقه في أول حياته ثم يكثر وقد ينال الجنسية الأجنبية.



( حيدر ) يأخذون منه الإحسان و يردون له بالإساءة, عيونه واسعة و ذكي و محبوب.


( حسين ) محبوب من النساء و قاهر النساء , جرئ و مكافح و يدخل الخير على أهله ولكن بعضهم يتزوج مرتين ( يعني انتبهوا)
( يوسف ) جميل وكلما كبر كثر ماله.
( محمد ) يتعب في اول حياته و يرتاح و يكثر رزقه عند بلوغه الأربعين.
( صلاح ) محبوب من أهله و مخلص للمرأة.

ملاحظات عامة :
1- هذا مما قرأته و قد يحتمل الخطأ أو الصواب . فعلم الأسماء علم واسع .وأنا لست عالم للغيب.و لكن القراءة عن الأسماء تستهويني.

2- قد يكون الاسم ضعيفا أو ثقيلا جدا على صاحبه ولكن اسم الأم قد يساعد إذا كان قوي .يعني لكل قاعدة شواذ.

3- إذا وجدت اسمك مع الأسماء الضعيفة فما الحل ؟ أما تغير اسمك بالمناداة( فقط ) فتختار اسم قوي . أو تجعله مركب إذا كان ذلك ممكن مثل ( نور الهدى ) أو تضيف ( أل ) مثل ( الريم )


4- المناداة لها تأثير كبير يعني ما نقول( فطموه – علوانوه )و لا حتى ندلعه( شروف – حسون) لأن ذلك يغير من تأثير الاسم على صاحبه



هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق