الأحد، 24 مايو، 2015

فوائد اللحم البتلو للريجيم

   فوائد اللحم البتلو وعلاقته بالرجيم

فوائد اللحم البتلو وعلاقته بالرجيم


في كل بيت غالباً ما يتم إدراج اللحوم ضمن الوجبات الرئيسية . و غالباً ما تكون جزء من وجبة واحدة في اليوم و هذا ليس غريباً لأن اللحم البتلو الصغير يحتوي علي قيمة غذائية عالية . حيث أن اللحم البتلو الصغير يحتل مكان الصدارة بين اللحوم في المذاق .
نتيجة بحث الصور عن فوائد اللحم البتلو وعلاقته بالرجيم
فهو له شكل جمالي جذاب بالإضافة إلي المعادن و الفيتامينات الهامة اللازمة لتسهيل عملية الهضم و بديل جيد للحفاظ علي توزان السعرات الحرارية . و بذلك فهو غذاء مهم جداً لصحة العديد من وظائف الجسم .
فوائد-اللحم-البتلو
حيث أنه المفتاح الأساسي لحصول الجسم علي العناص الغذائية الهامة التي يحتاجها الجسم مثل المعادن و البروتينات و الفيتامينات و الكربوهيدرات .البروتينات الموجودة في اللحم البتلو الصغير لا غني عنها :

  
يتكون جسم الإنسان عموماً من 10 – 15 % من البروتينات و بذلك فهي تشكل اللبنة الأساسية في الجسم . و البروتينات عموماً مفيدة في علاج مشاكل الجلد و بقاء  العضلات بصحة جيدة و عظام صحية . علي سبيل المثال ، يحتاج الأطفال إلي البروتينات في سن النمو لبناء عظام قوية . بالإضافة إلي ذلك تحتاج الأمهات الحوامل و المرضعات إليه .

و يحتاج الجسم عموماً البروتينات لإنتاج الأجسام المضادة لمقاومة الفيروسات و البكتريا لذلك هو عنصر ضروري لعلاج العديد من الأمراض .

يكسر الجسم البروتينات بإستمرار لذلك فهو بحاجة لتعويضها لذلك يجب أن يحتوي نظامك الغذائي علي اللحم البتلو الصغير و ذلك لأنه يحتوي علي بروتينات عالية الجودة . بالتالي عندما يمتص الجسم البروتينات يمكنك تعويضها من اللحم البتلو الصغير .

و عند طهي اللحم البتلو الصغير يتحول إلي اللون البني بسبب تشكيل صبغة الأكسدة و هناك المزيد من التغيرات التي تحدث للبروتينات و الأحماض الأمينية و التي تساهم في الحصول علي نكهة رائعة للحم البتلو .

الأحماض الأمينية :

تتكون البروتينات من الأحماض الأمينية المختلفة . و الأطعمة التي تحتوي علي كمية متوازنه من الأحماض الأمينية يطلق عليها بروتينات عالية الجودة  لذلك فهو من أهم الأطعمة التي تعوض نقص البروتينات في الجسم .

لاشك أن الجسم يحتاج إلي الدهون و لكن يجب أن تنتبه إلي الكمية التي تستهلكها و ذلك لأن الدهون تتحول إلي طاقة ( سعرات حرارية ) و عند زيادة الدهون عن النسبة الصحية يؤدي إلي زيادة الوزن إذا لم يتم حرقها . و قد أظهرت الكثير من الأبحاث أنه عند تناول كميات كبيرة من الدهون يزيد من فرص زيادة أمراض القلب و امراض الشرايين التاجية .

و لكن يحتوي اللحم البتلو علي نسبة صغيرة من الدهون الغير مشبعة علي النقيض فهو يحتوي علي كميات عالية من الدهون المشبعة الصحية و لذلك يعد اللحم البتلو خالي من الدهون نسبياً .

الأحماض الدهنية :

تتكون الدهون من الأحماض الدهنية  و هناك أنواع مختلفة يتم تصنيفها بناء علي أساس إختلاف المركبات الكيميائية منها الأحماض الدهنية المشبعة و الأحماض الدهنية الغير مشبعة و بسبب الإختلاف في التركيب فإنها لا تحدث نفس التأثير عندما تتفاعل في الجسم . فمثلاً تعمل الأحماض الدهنية المشبعة علي زيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم .

و هذا عامل خطير و مهم في أمراض القلب و الشرايين التاجية في المقابل تعمل الدهون الغير مشبعة علي تقليل كمية الكوليسترول في الدم .

الكربوهيدرات :

تعتبر البروتينات و الدهون من العناصر الغذائية الهامة للجسم .و تشمل الكربوهيدرات النشويات و السكريات . و توجد في الخضروات و الفواكه و الحبوب وغيرها .

يحتوي لحم البتلو علي كميات صغيرة من الكربوهيدرات . و مع ذلك فإن هذه الكمية الصغيرة الموجودة في اللحم البتلو لها وظيفة هامة فهي تضمن لك عند طهي اللحم البتلو تحوله إلي اللون البني  هذا بالإضافة إلي أنه عند تسخين الكربوهيدرات تطلق بخار عطري رائع لرائحة اللحم البتلو الصغير .

  
إلي جانب هذه العناصر الغذائية فإن اللحم البتلو الصغير يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات و منها الفيتامينات القابلة للذوبان  في الدهون مثل فيتامين أ و فيتامين د و فيتامين ك و فيتامين هـ . بالإضافة الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء مثل فيتامين ب المركب و فيتامين ج . جميع هذه الفيتامينات مفيدة جداً في للجسم علي سبيل المثال فوائدها للكلي .

اللحم البتلو  و الرجيم :

لأسباب كثيرة يتم إداراج اللحم البتلو في النظام الغذائي  لأنه يمد الجسم بالطاقة و الصوديوم . و يستخدم أيضاً في علاج مرض السكري أو مشاكل الجهاز الهضمي . و من المهم جداً في نظام الريجيم عدم إستخدام كمية زائدة من الدهون و اللحم البتلو .

هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق