الجمعة، 22 سبتمبر، 2017

من 21 مارس الى 20 يونيو

اجابة لغز من 21 مارس الى 20 يونيو 

الجواب 

هو 

الربيع 
معلومة :

الربيع فصل من فصول السنة الأربعة للمناطق المعتدلة يلي الشتاء ويسبق الصيف. هناك عدة تعاريف للربيع منها التعريف المناخي ("نصف فصل" يقع بين الفصل البارد والفصل الحار) وتقويمي (يختلف باختلاف التقاويم والرزنامات)، لكن الاستعمال المحلي للفظ يعتمد على نوعية المناخ والثقافة في المنطقة، عندما يكون الربيع في نصف الأرض الشمالي يكون فصل الخريف في نصف الأرض الجنوبي، والعكس صحيح. وفي الاعتدال الربيعي يكون طول النهار تقريباً 12 ساعة وتزيد كلما تقدمت أيام الفصل. تعني كلمة الربيع الفصل المناخي، وتلمح أيضاً إلى التجديد، الانبعاث، إعادة الولادة وإعادة النمو. وهو الوقت حيث تخضر الأرض بلون العشب، وتتفتح الأزهار، وتعتدل درجات حرارة الهواء، وتنشط الحيوانات بعد سباتها.
فلكيا:
يبدأ الربيع فلكياً يوم 7 فبراير في نصف الكرة الأرضية الشمالي، وفي 7 أغسطس في نصف الكرة الأرضية الجوبي، وينتهي يوم 7 مايو في نصف الكرة الشمالي و7 نوفمبر في نصف الكرة الجنوبي، ويتوسط تاريخي البداية والنهاية الفلكية الاعتدال الربيعي يوم 20 مارس (النصف الشمالي للأرض) أو 22 سبتمبر (النصف الجنوبي للأرض).
مناخيا
يعرّف فصل الربيع مناخيا على أنه "نصف فصل" يقع بين الفصل البارد والفصل الحار، ويتميز بتغير بين درجات الحرارة الشتوية الماضية ودرجات الحرارة الصيفية التالية. في نصف الأرض الشمالي، يتضمن هذا الفصل شهور مارس وأبريل ومايو كاملة من 1 مارس إلى 31 ماي. أما في نصف الكرة الجنوبي، يبدأ فصل الربيع من 1 سبتمبر إلى 30 نوفمبر.
تقويميا

يوم الربيع في حديقة باغاتيل (20 مارس 2011)
تتوافق تواريخ البداية والنهاية "الفلكية" و"المناخية" وتواريخ الاعتدالان والانقلابان التي توجد منتصف الفصول الفلكية مع التواريخ التقويمية. وهو يختلف حسب البلدان، العادات والأزمنة. ففي التقويم الغريغوري يبدأ الربيع يوم الاعتدال الربيعي (الذي يصادف غالباً 20 مارس أو 21 مارس)، وينتهي يوم الانقلاب الصيفي (غالبا 21 يونيو). وفي التقويم الإيراني أول يوم من الربيع هو النوروز، يقابله اليوم الأول من السنة، ويحتفل به يوم 20 مارس من قبل بعض المجتمعات، ويوم الاعتدال الربيعي بحسب نصف الأرض الشمالي من طرف مجتمعات أخرى.

في روسيا يبدأ الربيع يوم 1 مارس، ما يناسب تاريخ بدايته مناخيا. في أستراليا ونيوزيلندا يبدأ هذا الفصل في فاتح سبتمبر مع بداية الربيع المناخي في نصف الأرض الجنوبي. وفي التقويم الصيني يبدأ الربيع في بداية فبراير وينتهي مع نهاية شهر أبريل. يوافق عيد الربيع تاريخ بداية الفصل فلكيا، وكذلك رأس السنة الصينية: إنه بداية الزرع وحفلة طويلة من أسبوعين. وفي التقويم الهجري يمثل شهري ربيع الأول وربيع الآخر فصل الربيع سواء أوافقهما أم لا.
هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

هناك تعليق واحد:

  1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

    eToro هي السوق الرائدة للجيل التالي من المتداولين والمستثمرين. بإمكانك تحقيق أرباح مباشرة من خلال التداول عبر الإنترنت وقيادة خمسة ملايين متداول اجتماعي حول العالم، والحصول على الأموال باعتبارك تمثل جيلاً جديداً من مدراء الصناديق عندما ينسخ الآخرون استثماراتك.

    ردحذف