الجمعة، 22 سبتمبر 2017

اجابة لغز اينشتاين

حل واجابة لغز اينشتاين
حل لغز اينشتاين
العالم أينشتاين من العلماء المشهورين جداً واللذين غيروا معادلات مهمة في العالم ، وجعلوا لحياتنا سيراً مختلفاً ، وقد ولد العالم ألبرت أينشتاين في مدينة أُولم الألمانية ، في 14/3/1879 ، لأم واب يهودييين ، وقد كانَ والده يعمل في بيع الريش الذي يستخدم في صناعة الوسائد ، وامه ربة منزل ، وقد تاخر أينشتاين في النطق حتى سن الثالثة ، ومع ذلك فقد أبدى شغفاً بالطبيعة ، وولعا في فهم وادراك المفاهيم الرياضية ، في عمر الخامسة أعطاه والده بوصله وقد أدرك اينشتاين أنَّ ثمة قوةً في الفضاء تقوم بالتأثير على إبرة البوصلة ، وتعمل على تحريكها ، ولكنه في المدرسة كانَ يعاني من صعوية في الاستيعاب ، بسبب خجله الدائم ، وقد قيلَ أنه رسب في مادة الرياضيات ، وقد عمل اعمام اينشتاين على مساعدته وتدرسيه ، وفي النهاية تخرج من المدرسة ، ولكنَّ مدرسيه لم يرشحوه لدخول الجامعة ، ولكنَّ أينشتاين دخل الجامعة ودس فيها ، تدرج في الماجستير والدكتوراة ، ناشراً ابحاثه ، ورسائله حول النظيرات الجديدة التي بناها أساساً على اسس نظرية الجاذبية لنتيوتن ، وقد تنقل آينشتاين بينَ سوسيرا وألمانيا بعد أن تزايد الكره تجاه اليهود بذات في عهد هتلر وبدأ الناس ينظرون له نظره عنصرية ، وحزبيه مما جعله يلجأ إلى وأمريكا أخيراً التي منحته الجنسية ، و يتابع حياته في نشر العلم ، والابحاث ، وقد عرض عليه اليهود منصب رئيس لدولة اسرائل ، وبعدها رئيس للوزراء في لاسرائيل ولكنه رفض كلا المنصبين قائلاً أنه رجل علم وليسَ رجل سياسة .. وقد اشتهر اينشتاين بلغز يقال إنه تحدى به سكان العالم ، وانه لا يستطيع الاجابة عليه غير 2% منهم ، ولا يوجد دليل أنَّ اينشتاين هو من صمم اللغز ، ويقال أحياناً أن صاحب اللغز هو لويس كارول ، ولكنَّ انواع السجائر الموجودة اللغز لم تكن في زمن كارول أو اينشتاين ، وتوجدنسخ عديدة للغز وهذهِ النسخة هي النسخة المطبوعة الاولى وقد تمَّ نشرها في مجلة "لايف" في 7 ديسمبر 1962. ويعرف هذا اللغز بلغز أينشتاين وهو كالآتي :- يوجد 5 منازل كل منزل لديه لون مختلف من الطلاء، وساكنيهم من دول مختلفة، ويمتلكون حيوانات مختلفة، ويشربون ويدخنون أشياء مختلفة. وجميع المنازل على صف واحد 

1- الرجل الانجليزي يسكن في المنزل الاحمر. 

2- الرجل الاسباني يمتلك كلب.

 3- الرجل صاحب المنزل الاخضر يشرب القهوة. 

4- الرجل الدينيماركي يشرب الشاي. 

5- البيت الاخضر موقعه على يسار البيت الأبيض مباشرة 

6- الشخض الذي يدخن سجائر "أولد قولد" لديه حلزون. 

7- الرجل صاحب المنزل الاصفر يدخن سجائر "كوولز". 

8- صاحب المنزل الذي يقع في النصف يشرب الحليب. 

9- الرجل النرويجي يسكن في المنزل الأول. 

10- الرجل الذي يدخن سجائر من نوع "تشسترفيلدز" يعيش بجانب الرجل الذي يمتلك في بيته الثعلب. 

11- الرجل الذي يدخن سجائر من نوع "كوولز" يسكن بجانب الرجل الذي لديه الحصان. 

12- مدخن سجائر من نوع "لكي سترايك" يشرب الجعة (البيرة) 

13- الرجل الياباني يدخن سجائر من نوع "بارلمنت". 

14- الرجل النرويجي يسكن بجانب البيت الذي لونه أزرق الازرق. من يشرب الماء؟ ومن يقتني الحمار الوحشي؟ في سبيل الوضوح، يجب أن نضيف أن . حل اللغز .: الترتيب الخامس الرابع الثالث الثاني الأول اللون أبيض أخضر أحمر أزرق أصفر الجنسية إسباني ياباني إنجليزي دنماركي نرويجي المشروب البيره القهوة حليب شاي ماء السجائر لكي سترايك بارلمنت أولد قولد تشسترفيلد كوولز الحيوان كلب حمار وحشي حلزون حصان ثعلب توجد العديد من النسخ من اللغز وأنواع سجائر أخرى والبعض وضع انواع سيارات والبعض استبدله بأنواع من الحلوى ليناسب الأطفال ولكن الحل متشابه في جميع النسخ .
حل لغز اينشتاين

هل تعلم هى موسوعة من المعلومات العامة و الاخبار فى جميع المجالات و يوجد اجابة على جميع الاسئلة و الالغاز

هناك تعليق واحد:

  1. .انضم إلى eToro وقُد ثورة التكنولوجيا المالية

    eToro هي السوق الرائدة للجيل التالي من المتداولين والمستثمرين. بإمكانك تحقيق أرباح مباشرة من خلال التداول عبر الإنترنت وقيادة خمسة ملايين متداول اجتماعي حول العالم، والحصول على الأموال باعتبارك تمثل جيلاً جديداً من مدراء الصناديق عندما ينسخ الآخرون استثماراتك.

    ردحذف