اعلان

الأحد، 9 فبراير 2020

علامات وأعراض الكيتو دايت التي تحدث عند الدخول في الكيتوسس

علامات وأعراض الكيتو دايت التي تحدث عند الدخول في الكيتوسس

بعد إتباع النظام الغذائي الكيتوني، السؤال الذي ربما تطرحهُ، كيف أعرف أنني في مرحلة الكيتوسس؟
الجواب: يُمكنك معرفة ذلكَ من خلال الفحوصات؛ مثل عينات الدم، وعينات البول، والتنفس.
كما أنهُ يوجد علامات وأعراض تُظهر ذلكَ ولا تتطلب فحوصات وهي كالآتي:

1. جفاف الفم وزيادة العطش

ما لم تشرب كمية كافية من الماء بِشكل جيد، قد تشعُر حينها بجفاف في الفم، لِذلكَ يُنصح بتناول كوبين من المرق يومياً، بالإضافة إلى كمية الماء التي تحتاجُها، بالإضافة إلى أنهُ قد تشعر أحياناً بطعم معدني في فمك.

2. زيادة التبول

عند زيادة تناول الماء يؤدي بك الأمر إلى زيادة التبول، كما أن الكيتونات وحِمض الأَسِيتواسيتات قد ينتهي بهم الأمر في البول، وهذا يظهر في إختبار الكيتوسِس بإستخدام شرائِط البول.

3. رائحة التنفس

وهذا ينتج عن أجسام الكيتونات التي تُسمى الأسيتون وتنبعث من خلال التنفس، في بعض الأحيان يمكن أن تكون رائحة الفم تشبه رائحة مُزيل الأظافر، وفي بعض الأحيان يمكن أن تُشبه رائحة الفم العرق وخصوصاً عند التمارين الرياضية ولكن في الغالب تكون مؤقتة.

4. علامات مميزة وايجابية

إنخفاض الجوع:

العديد من تجارب الآخرين لاحظوا وبشكل كبير إنخفاض الجوع لديهم عند إتباعهم لرجيم الكيتو، إن السبب وراءَ ذلكَ هو زيادة قدرة الجسم لاستمداد طاقتهِ من خلال مخازن الدهون.
كما أن العديد من الأشخاص يشعرون بِالرضا الكامل عندما يأكلون مرة أو مرتين في اليوم، مما ينتهي بهم الأمر للصيام المتقطع بِشكل تلقائي وبدون مقاومة.
هذا الأمر يحافظ على الوقت والمال، كما أنهُ يعمل على تحسين الصحة وإنقاص الوزن بشكل أسرع وأسهل.

زيادة الطاقة:

بعد أيام قليلة من الشعور بالتعب وهذا ما يسمى بإنفلونزا الكيتو، يبدأ الجسم بإستعادة مستويات الطاقة بشكل واضح، هذا يؤدي إلى تفكير وتركيز أفضل وقلة التشويش الدماغي، وأيضاً الشعور بالنشاط والحيوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان